بلاغ هام من الصندوق الوطني الاجتماعي لجميع المغاربة

MA24TV

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن انطلاق عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات برسم الموسم الدراسي 2021 – 2022.

وأوضح بلاغ للصندوق، أن هذا الأخير “يخبر كافة مؤمنيه عن انطلاق عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات والتي ستهم الأبناء المخول لهم الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و21 سنة، والأبناء المستفيدين من معاش المتوفى عنهم البالغين ما بين 16 و21 سنة، بالإضافة إلى أولئك المستفيدين من التغطية الصحية الإجبارية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة.
وتابع في بلاغه ان الصندوق اعتمد نظاما لاماديا، يرتكز على التبادل الإلكتروني للمعلومات مع المؤسسات الشريكة المعنية بهدف التحقق من تمدرس الأبناء المستفيدين من التعويضات السالفة الذكر.

وحسب المصدر ذاته، فإنه بالنسبة للأبناء الذين تعذر التحقق من تمدرسهم بفضل هذا التبادل الإلكتروني، فقد وضع الصندوق، رهن إشارة آبائهم وأولياء أمورهم، وسيلتين للحصول على استمارة مراقبة التمدرس أو التكوين المهني، و ذلك من خلال تحميلها عبر بوابة “www.macnss.ma“، أو باستلامها عبر البريد من خلال موافاتهم بها . وبعد ذلك، يتعين على آباء وأولياء الأمور المعنيين العمل على تعبئتها من قبل المؤسسات المعنية وإرسالها، داخل أجل شهر، إما من خلال خدمة “TAAWIDATY” التي يمكن الولوج إليها عبر بوابة “www.macnss.ma“، أو عبر البريد إلى العنوان (الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مركز المعطيات الاجتماعية (CDS) ص ب 10727 باندونغ الدار البيضاء).

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه