تحت شعار “لنغمرهم دفئاً” CINDH يعطي انطلاقة النسخة التاسعة من القافلة الإجتماعية الطبية

MA24TV

أصدر نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالمدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية و تحليل النظم، بيان صحفي، بخصوص النسخة التاسعة من القافلة الإجتماعية الطبية، والتي ستكون دواوير منطقة آيت واسنوان بضواحي إقليم أزيلال.

وأكد نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية سيدخل في إطار النوادي الإجتماعية الإنسانية بأنشطته غير ربحية الموجهة
لفئات مجتمعنا الهشة والمعزولة ،أقدم على تأسيسه جمع من الطلبة المهندسين والخريجين من ” المدرسة الوطنية العليا للمعلوماتية وتحليل النظم” بالرباط سنة 2007، والذي تضاعف أعضاءه عاما بعد عام، كالأسرة يشد بعضها على يد بعض صوب وجهة موحدة وهي دعم المحتاجين والضعفاء.

وأوضح المصدر ذاته أنه :”في إطار أنشطتنا الإجتماعية السنوية ، أطلق نادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية صافرة بداية تحضيرات
النسخة التاسعة من القافلة الإجتماعية الطبية، متخذين “لنغمرهم دفئاً” شعارا لها ، وتهدف القافلة أساسا للتخفيف من قساوة البرد عن دواوير منطقة آيت واسنوان بضواحي إقليم أزيلال، وهي منطقة جبلية تعاني من العزلة والتهميش، خاصةً مع مناخ شديد البرودة وتساقطات ثلجية تمنع عن سكان هذه المنطقة تحصيل قوتهم اليومي.

وتحرمهم من تغطية حاجياتهم الطبية ، كما تعيق ارتياد الأطفال لمدارسهم، هذا فضال عن تواجد حالات في وضعية صعبة منهم أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة وعدد مهم من النساء األرامل اللواتي يستعسر عليهن
إعالة أسرهن في هاته الظروف”.

وأضاف النادي :”تعتبر القافلة الإجتماعية الطبية إحدى أهم الأنشطة السنوية لنادي المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، يتجه ركبها
صوب مناطق من المغرب العميق، لتوزيع مساعدات اجتماعية وطبية تعينهم على المدى المتوسط ، كمالبس تدفئهم من زمهرير الشتاء، وقفف غذائية تضم مختلف المنتوجات والحاجيات الضرورية لعيش كريم، وكتب وألعاب أطفال هاته الدواوير لينعموا بطفولة متكاملة، علاوة على فحوصات ومساعدات طبية تقدم من طرف جمعية فضاء الأطر التي ترافقنا سنويا إلى وجهات قوافلنا”.

وأردف النادي :”بروح تضامنية كبيرة لمساعدة 210 عائلة في منقطة آيت واسنوان، سائلين المولى عز وجل توفيقنا ّحق وبإيثا
لإتمام هذا العمل النبيل، ُحدد تاريخ النسخة التاسعة من القافلة الإجتماعية الطبية أيام 27 ،26 ،25 من شهر مارس، مستغلين ما تبقى من شهور إلى ذلك الحين للتحضير وجمع التبرعات من أصحاب القلوب الرحيمة التي تود المساهمة في هذه الصدقة”.

وشدد في الأخير :”وبهذا يدعو CINDH كافة شرائح المجتمع للمساهمة في توفير احتياجات سكان هاته الدواوير ويرحب بتساؤلاتهم واستفساراتهم سواء عبر التواصل مع صفحات النادي CINDH ENSIAS”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه