بركان تحرز لقب كأس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم

أحرز نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية عقب تغلبه على أورلاندو بيراتس، مساء اليوم الجمعة، بركلات الترجيح ( 5-4) إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله، على أرضية ملعب “أكبابيو الدولي” بمدينة أويو النيجيرية.

وصُنعت مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل بين الطرفيْن في الجولة الأولى، غير أن الفريقيْن لم ينجحا في فك طلاسم وشفرة الدفاعيْن، لتصمد نتيجة البياض لغاية نهاية الشوط الأول.

ودخل الفريق البرتقالي بقيادة مدربه فلوران إيبينغي بالتشكيلة التالية:

الحمياني، دايو، مقدم، باعدي، الموساوي، الناجي، أوبيلا، الهيلالي، موزونغو، الفحلي، البحري

وفي الجولة الثانية، سنحت فرص حقيقية للتسجيل للفريق الجنوب أفريقي، قوبلت بتألق من الحارس حمزة حمياني الذي قام بتصديات أجهضت فرص الخصم، في الوقت الذي اعتمدت فيه الكتيبة المغربية على الهجمات السريعة والخاطفة.

وتحرّك إيقاع اللعب في الشوط الأول بين الطرفيْن مقارنةً بالأولى، حيث تبادل الطرفان الهجمات مع أفضلية لأورلاندو بيراتس الذي هدّد ممثلي الكرة الوطنية في أكثر من مناسبة.

وأجرى المدرب الكونغولي لنهضة بركان، فلوران إيبينغي، عدة تغييرات في الشوط الثاني لمحاولة بث بعض الدينامية في أداء المجموعة، على غرار الدّفع بالمهاجم ابراهيم البحراوي واللاعب حمزة الركراكي.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول، تحصَّل الفريق المغربي على ضربة جزاء بعد سقوط المدافع اسماعيل مقدم، ليتم إقرارها عقب العودة إلى “تقنية الفيديو”، قبل أن ينبري لها المهاجم يوسف الفحلي بنجاح.

وقبل أربع دقائق من انتهاء المواجهة، نجح الفريق الجنوب أفريقي في تعديل النتيجة بتسديدة زاحفة باغتت الدفاع والحارس حمياني، عن طريق اللاعب ثيمبينكوسي لورش، ليحتكم الطرفان إلى الركلات الترجيحية التي آلت لنهضة بركان في آخر المطاف بخمسة أهداف لأربعة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه