تنظيم المهرجان الدولي للشعر والزجل

Ma24tv

    وقد ارتأت اللجنة المنظمة تكريم الفنانة نعيمة بوحمالة في النسخة الجديدة من المهرجان الذي يتم تنظيمه سنويا احتفالا بذكرى ميلاد ولي عهد المملكة الأمير مولاي الحسن .

    الدورة الجديدة تتوزع جغرافيا بين مقاطعات ابن مسيك وسباتة فضلا عن سيدي مومن ، حيث سيكون الافتتاح الرسمي يوم الأربعاء 25 ماي ابتداءا من السادسة والنصف مساءا بالمركب التربوي الحسن الثاني .

    حفل الافتتاح زاخر بالفقرات الفنية من بينها وصلات للفنانة فاطمة الميلودية ، فضلا عن التعريف بالشعراء وقراءات على هامش المسابقة . بالاضافة الى عرض أزياء احتفاءا بالمرأة التي أضاف لها المهرجان جائزة خاصة بها عبر تشجيع الشعراء على إبداع قصائد تهم المرأة وشؤونها .

    اليوم الثاني والموافق ليوم الخميس 26 ماي ابتداءا من السادسة والنصف مساءا . سيتم تنظيمه بقاعة مقاطعة سيدي مومن من فعاليات المهرجان تنطلق إقصائيات الدورة السادسة عشرة بحضور أعضاء لجنة التحكيم ، وسيبدأ التباري بقراءة قصيدتين لكل شاعر مع مناقشة القصائد التي أثارت فضول لجنة التحكيم .

    أما اليوم الثالث فستعيش على إيقاعه مقاطعة سباتة وبالضبط مقر دار الشباب قرية الجماعة ، حيث ستستمر إقصائيات المهرجان بقراءات شعرية بحضور أعضاء لجنة التحكيم التي ستناقش أبرز القصائد مع أصحابها من الشعراء المشاركين .

    وبخصوص اليوم الأخير من الدورة 16 والذي سينظم بقاعة المركب التربوي الحسن الثاني بان امسيك ، فهو عبارة عن حفل اختتام وتتويج للمشاركين الفائزين وتوزيع الجوائز على المتوجين فضلا عن مكرمة الدورة وعروستها الفنانة المتألقة نعيمة بوحمالة ,

    الاختاام يتميز كذلك بالكثير من الفقرات الفنية لفمشاهير الفنانين الذين يشجعون جمعية بادرة في كل أنشطتها المتنوعة .

    جدير بالذكر أنه ابتداءا من الدورة الجديدة تم رفع عدد الفائزين في كل صنف شعري إلى خمسة فائزين عوض ثلاثة ،فضلا عن إضافة جائزة قصيدة المرأة وجائزة القصيدة الوطنية علاوة على جائزة أصغر مشارك

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه