زاكورة: شغيلة دور الطالب و الطالبة تحتج ضد أوضاعها

Ma24tv
خاضت شغيلة دور الطالب و الطالبة بزاكورة اضرابا يومه الاربعاء 25 ماي الجاري تخللته وقفة أمام مندوبية التعاون الوطني بإقليم زاكورة . اختتمت بحوار جاد و مسؤول من داخل مندوبية التعاون الوطني خلص إلى ضرورة ايجاد حلول عملية و انية للمشاكل التي تعاني منها الشغيلة بالإقليم و التي على رأسها اداء مستحقات الشغيلة كاملة .

و تأتي هذه الوقفة الاحتجاجية تنفيذا للمعركة التي قررتها الشغيلة في جمعها العام ، وبعد التراجعات المتتالية لقيمة الدعم المقدم للمؤسسات و عدم تنفيذ الوعود المقدمة للتدخل بشكل استعجالي لإنقاذ مؤسسات دور الطالب و الطالبة مما تعانيه ، هذه التراجعات التي ظهرت بشكل جلي في المنح الهزيلة و الكارثية برسم سنتي 2020 و2021 التي جعلت شغيلة المؤسسات تعاني الويلات جراء تأخر أجورها .

و كذا نتيجة استمرار استهتار المسؤولين في اهتمامهم بهذا القطاع مما يتناقض مع الشعارات التي ترفعها الدولة؛ سياسة التنمية الاجتماعية ، الدولة الاجتماعية ، محاربة الهدر المدرسي ، ورش تعميم الحماية الاجتماعية.

و أعلنت شغيلة مؤسسات الرعاية الاجتماعية بإقليم زاكورة في بيان لها تنديدها بالسياسة التي تتعامل بها الادارة الوصية لخدمة هذا القطاع، و استنكارها الشديد لهزالة المنح برسم سنتي 2020 و 2021، فضلا عن غياب استراتيجية حقيقة لتعويض النقص الحاصل في هذه المنح .
كما اكد البيان ذاته أن الشغيلة تحمل المسؤولية للإدارة المسؤولة على هذا القطاع و كذا السلطة المحلية لما ستؤول اليه الاوضاع في حالة استمرار الوضع الحالي، مشيرة إلى أن هذه المؤسسات وصلت مرحلة الإفلاس مما ينذر باغلاقها و تشريد العاملين الاجتماعيين و المستفيدين منها .
و أعلنت الشغيلة عزمها على الاستمرار في تنفيذ برنامجها النضالي حتى استرجاع كافة مكتسباتهم و حقوقهم المسلوبة و تحقيق مطالبعم العادلة و المشروعة و على رأسها ادماجهم بالقطاع الوصي .

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه