“آجي ناقشو كتاب”..نشاط ثقافي لتعزيز القراءة و نشرها

Ma24tv
تنظم الغرفة الفتية الدولية ورزازات الكبرى النسخة الثالثة من النشاط الثقافي “آجي ناقشو كتاب” بشراكة مع مقهى رولاكس بي إس و شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب.

ويهدف النشاط الى تعزيز القراءة و نشرها و المساهمة في انتشار الأعمال الناجحة وذلك عبر فتح باب إقتراح الكتب للجمهور عبر صفحة الفيسبوك الخاصة بالجمعية ثم يليه تصويت على الأعمال من طرف نفس الجمهور ليتم اختيار ثلاثة أعمال مهما كان صنفها حيث يتم تقديمها من طرف القارئ مناقشتها مع الجمهور في مقهى رولاكس بي إس.
ويذكر أن النسخة الثانية التي تمت عن بعد نظرا لظروف الجائحة قد شهدت مناقشة كتاب « في قلبي أنثى عبرية » للكاتبة خولى حمدي وكتاب « رواء مكة » للكاتب والمؤرخ حسن أوريد و كذا كتاب « ملائكة بين اللهب » لفيكتور هيكو. وتخللت النشاط مناقشات ومقارنات وأسئلة جعلت النشاط قبلة للمهتمين بالقراءة وملاذا ثقافيا وعلميا يجذون فيه كتبا جديدة ويفتحون فيها آفاقا عليا للتفكير والتحليل.
كما تخبر الغرفة الفتية الدولية ورزازات الكبرى أن مدة التصويت تنطلق من 2 يونيو إلى غاية يوم السبت 04 يونيو 2022 على الساعة 22h00 مساء، على أن يتم الإعلان عن الكتب التي ستناقش يوم الاثنين 06 يونيو 2022. وستتم مناقشة هذه الكتب في مقهى رولاكس بي اس بمدينة ورزازات يوم الاحد 12 يونيو 2022 ابتداء من الساعة السادسة مساء.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه