ورزازات.. أحواش إرث ثقافي و حضارة عريقة

ف. القبابي
تحتضن مدينه ورزازات ، أيام 10-11-12 يونيو الجاري، الدورة العاشرة للمهرجان الوطني لفنون احواش تحت شعار” فنون احواش: ارث ثقافي و حضارة عريقة” المنظم من طرف وزارة الشباب و الثقافة و التواصل -قطاع الثقافة- تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس. حيث شهد اليوم الافتتاحي حضور كل من السيد عامل عمالة ورزازات، عبد الرزاق المنصوري، و ممثلة وزارة الثقافة، السعدية العطاوي، و مدير مديرية وزارة الشباب و الثقافة و التواصل- قطاع الثقافة- محمد امزيل، وفعاليات سياسية وفنية و ممثلي السلطات المحلية بعمالة ورزازات، إلى جانب جمهور غفير الذي حج إلى قصبة تاوريرت بورزازات.

وعرفت هذه الدورة تكريم الرواد و الوجوه البارزة في فن أحواش، و منها الفنانة صفية نيت حميد، و الفنان محمد الذهبي، فضلا عن مشاركة مجموعة من الفرق التراثية العريقة لفن أحواش، بالإضافة إلى الفرق الشبابية، و فرق الاطفال، و التي قدمت لوحات فنية أمام الحضور الذي تفاعل مع مختلف اللوحات الفنية لاحواش.
و عبرت الفرق المشاركة عن سعادتها بهذا اللقاء التراثي المتجدد مع ساكنة ورزازات، و الذي يثمن الموروث الثقافي المغربي، و يصون الهوية الوطنية من كل التيارات الفكرية الخارجية الهدامة و ينمي العرض السياحي و الثقافي بالجهة.

يشار إلى أن هذه الدورة المنظمة بشراكة مع كل من ولاية جهة درعة تافيلالت، عمالة ورزازات، و مجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الجهوي للسياحة بجهة درعة تافيلالت، والمجلس الإقليمي و الجماعي لورزازات، تروم تثمين التراث الثقافي اللامادي، و صوت الذاكرة و الهوية و الوطنية.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه