أكاديمية ريادة الأعمال “فرصة” تدعم الشباب حاملي المشاريع

ف. القبابي

نظم المركز المغربي للشباب والدراسات الاستراتيجيه الندوة الافتتاحية لأكاديمية ريادة الأعمال “فرصة” التي تهدف إلى دعم الشباب حاملي المشاريع، من البداية الى النهاية، و ذلك يوم الاحد 12 يونيو الجاري، بالدارالبيضاء، والتي ستستمر طيلة شهر يونيو بتقديم مجموعة من الورشات و الدورات التكوينية للشباب المستفيد.

يأتي هذا النشاط في إطار الأنشطة العلمية و العملية التي دأب المركز على تنظيمها للشباب في جميع المجالات التي تهدف اندماجهم في سوق الشغل،

وأطر اللقاء الأول، ثلة من الأساتذة الأكاديمين، و الخبراء المختصين، منهم كل من الأساتذة ، نغايزي عبد الإله، و الأستاذ علواني يوسف، و الأستاذ عبراوي طه، و الأستاذ عبد الإله عتيد، و الذين اجمعوا على أهمية التأطير و التكوين قبل الخروج إلى سوق الشغل.

وأكد الاساتذة على أهمية الدراسات و الابحاث الميدانية و التسويقية، و المتعلقة بالتسيير و سوق الشغل، و كذا الاهتمام بتطوير الذات على جميع المستويات، و تطوير روح المبادرة من خلال امتلاك رؤية واضحة للمشاريع.

ودعا الأساتذة الشباب المقاولين إلى التعرف على المبادرات المختلفة التي وضعتها الدولة لصالح قادة المشاريع و ذلك لضخ دماء جديدة في الاقتصاد الوطني، وخلق دينامية اقتصادية، لتوفير مناصب الشغل.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه