متطوعين ينقذان سائحا علق خمسة ساعات بمرتفع جبلي بإقليم ازيلال

لحسن كوجلي/ازيلال :

تمكن شخصين بحر الأسبوع الماضي من انقاذ سائحا مغربيا علق بمرتفع جبلي بالقرية السياحية تاغية بجماعة زاوية احنصال إقليم ازيلال علق به لزهاء خمس ساعات.
وحسب المعلومات المتوفرة ان سائحا مغربيا قرر بطريقة حرة و بدون سند او استشارة تسلق جبل وعر يدعى اوجداد بمنطقة تاغية السياحية, وعند تقدمه الى نقطة صعبة وجد نفسه غير قادر على استكمال عملية التسلق ولا هو قادر على النزول, ولم يجد من الحلول سوى اطلاق صراخ, وفور ذيوع الخبر ووصوله الى السكان المحليين هرعوا الى عين المكان, وقاموا باخبار السلطات, ومع تأخر عناصر الوقاية المدنية في الوصول بسرعة, قام نفر من شباب المنطقة ممن لهم الخبرة في رياضة تسلق الجبال وفي عملية انقاذ العالقين, من مباشرة عملية انزال السائح الذي وجد بعد فكه من ضائفة الحصرمذهولا ومصدوما من شدة الصدمة.
وتساءل كثير من الحاضرين عن قدرة وصول السائح الى تلك النطقة التي حصر فيها, لاعتبارها صعبة للغاية, خصوصا في ظل غير اعتماده على أي من الأدوات المساعدة في تسهيل عملية تسلق الجبل.
وتعالت اعقاب هذه العملية التي تكللت بالنجاح, مطالبة من المسؤولين الترخيص لشابين بطلي عملتي الانقاذ لتشجيعهما لمزاولة هذا النوع من الاعمال بشكل قانوني وبشكل يساعدهما في تخطي المسائلة عند وقوع مشكلة لا قدر الله.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه