المحمدية….منظمة حقوقية تراسل وزير الداخلية اعتراض على فتح محل لبيع الخمور بحي القدس بإقليم زاكورة

إلى السيد المحترم وزير الداخلية.

الموضوع : إعتراض على فتح محل لبيع الخمور بحي القدس بإقليم زاكورة.

سلام تام بوجود مولانا الإمام دام له النصر والتمكين.

وبعد ، تتأسف الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد على فتح محل لبيع الخمور بالمنزل رقم 410 بالحي المذكور أعلاه بالقرب من ساحة القدس العمومية، وذلك تحت غطاء سوق ممتاز لاستغلاله في ترويج وبيع الخمور.

إذ تسجل المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد رفضها التام لفتح هذا المحل الذي يتعارض مع تعاليم ديننا وأعرافنا وأخلاقنا، و لما للمحل من تداعيات على أخلاق الشباب والمراهقين، بالإضافة إلى الفوضى والضجيج والكلام الساقط الذي يرافق مثل هذه الأماكن المشينة.

وللإشارة فإن هذا الأمر يسيء إلى الحي وإلى المدينة بأكملها، خصوصا أن هذا المحل يتواجد قرب ساحة عمومية يتوافد عليها العديد من الأطفال والنساء وقريب من أحياء آهلة بالسكان وهذا يتنافى والمساطر الجاري بها العمل.

ونحيطكم علما السيد وزير الداخلية المحترم أن “صاحب هذا المحل سبق له أن تقدم بعدة طلبات للحصول على ترخيص لفتح هذا المحل سنة 2015، إلا أن السلطة المحلية رفضت الترخيص له للاعتبارات السالفة الذكر.

وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تطالب من سيادتكم السيد الوزير الموقر بـتدخلكم وذلك بالاستجابة لهذا الطلب الذي يتماشى مع القانون والدستور المغربي والرامي إلى عدم تمكين صاحب هذا المحل وغيره من رخص بيع الخمور في الاحياء والتجمعات السكنية.

وتقبلوا منا السيد الوزير فائق الإحترام والتقدير / والسلام

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه