منظمة حقوقية تعلن تضامنها مع قائد قيادة بلفاع وترد بقوة على البلاغ التنديدي وإستنكاري للتنسيق الجمعوي للإدارة التربوية ضد السيد القائد بإقليم شتوكة ايت باها.

بيان تضامني مع السيد المحترم قائد قيادة بلفاع ورداً على البيان التنديدي والاستنكاري للتنسيق الجمعوي للإدارة التربوية بإقليم اشتوكة ايت باها ضد السيد القائد.


تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تضامنها المبدئي و اللامشروط مع السيد قائد قيادة بلفاع إقليم اشتوكة ايت باها.

كما تستنكر بشدة البلاغ التنديدي و الاستنكاري الصادر عن فرع اشتوكة أيت باها لكل من جمعية مديرات ومديري التعليم الإبتدائي، و جمعية مديرات ومديري الثانويات، ضد السيد القائد السالف الذكر، بسب المراسلة التي وجهها هذا الأخير إلى السيد مدير مجموعة مدارس تقصبيت التابعة لمديرية التعليم بنفس الإقليم، بتاريخ 2022.09.15 والمتعلقة ” حول بعض الخروقات التي شابت عملية تسجيل الأطفال بالتعليم الأولي ”. حسب البيان والمراسلة التي توصلنا بنسخ منهما والتي عبرت فيها جمعيتا المديرات والمديرين بالإقليم عن امتعاضهم واشمئزازهم الشديدين واستنكارهم لمضمون مراسلة السيد القائد.

وعليه فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تعلن مايلي :

  • تضامنها المبدئي و اللامشروط مع السيد قائد قيادة بلفاع مع تثمينها للمراسلة الموجهة لمدير المؤسسة التربوية والتي هدفها خدمة الصالح العام بتعاون مع جميع المؤسسات العمومية.

  • إستنكارها الشديد للبلاغ الكيدي الصادر عن الجمعيات المذكورة أعلاه ضد السيد القائد.

تنبيهها للجمعيات بأننا لن نتردد في الرد عليهم بقوة القانون.

*إشادتها بالتعاطي الإيجابي لرجال الإدارة الترابية مع مراسلات السادة مدراء المؤسسات التعليمية التابعة لنفوذهم الواردة عليهم بشكل مباشر، وعملهم على تنفيذها دون اللجوء الى القراءات الشكلية، من أجل إفراغها من مضمونها.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه