حقيقة استقالات أساتذة بالمديرية الإقليمية للتعليم برشيد

على إثر مقال تداولته بعض الجرائد والمواقع الالكترونية تحت عنوان ” زلزال استقالات بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية ببرشيد” وتنويرا للرأي العام فإن المديرية الإقليمية للتعليم ببرشيد تقدم التوضيحات التالية:
أن الأمر يتعلق بمجالس مؤسسة غزة الابتدائية.

أن مجالس المؤسسة تحكمها ضوابط منصوص عليها بالمرسوم رقم 2.02.376 بمثابة النظام الأساسي الخاص بمؤسسات التربية والتعليم، الذي يحدد تركيبتها ومهامها.

أن هذه المجالس تعقد اجتماعاتها وفق مقرر تنظيم السنة الدراسية، وكلما دعت الضرورة إلى ذلك.

أما فيما يتعلق بمدرسة غزة الابتدائية وبعد التنسيق مع إدارتها تبين أن بعض الأساتذة لم تعد لهم رغبة في الاستمرار في عضوية مجلس التدبير، وأن إدارة المؤسسة منكبة حاليا على تجديد المجالس.

أن الفترة الممتدة من بداية الموسم الدراسي إلى نهاية الأسدس الأول، هي فترة مخصصة لتشكيل وتجديد مجالس المؤسسة وعقد دوراتها الأولى؛
أن المصالح المعنية بالمديرية ومن خلال تتبعها لتقارير مجالس المؤسسات، تشيد بانخراط الجميع في هذه المجالس وتعمل على استثمار اقتراحاتها؛ كما تقوم بتأطير ومواكبة هذه المجالس سواء على صعيد المؤسسات التعليمية أو من خلال جماعات الممارسات المهنية.

وإذ تقدم المديرية الإقليمية هذه التوضيحات؛ فإنها تشير إلى أن المجالس المنصوص عليها في المرسوم السالف الذكر تكرس آلية الديموقراطية التشاركية والحكامة الجيدة لتدبير المؤسسات التعليمية خدمة للمصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين.