مؤسسة سان جوبان تواصل المشاركة في سلسلة من المشاريع الاجتماعية في المغرب

تهدف مؤسسة سان جوبان ( La Fondation Saint-Gobain ) إلى تقديم الدعم المالي لصالح المشاريع الاجتماعية، بالاضافة إلى تقديم خبراتها في مجال البناء والتجديد. من خلال مشاريعها، تعبّر المؤسسة عن رؤية مجمّع سان جوبان للمساهمة في خلق عالم الغد. سان جوبان هي شركة مواطنة وتعمل بالتشارك مع أصحاب المصلحة المحليين العاملين في هذا المجال من أجل إنجاز مشاريع تضامنية لصالح المجتمعات المحلية والإقليمية.
من خلال هذه المؤسسة، دعمت المجموعة ثلاثة مشاريع رئيسية مهمة منذ انتشارها بالمغرب في عام 2019:
1. تجديد مركز التدريب المهني في بوسكورة (CFA) بالتعاون مع جمعية L’Heure Joyeuse
2. البناء والتطوير لصالح مركز جمعية Fiers et Forts
3. تمويل تدريب في مجال البناء والأشغال العامة BTP لصالح «مركز حقوق الناس» من أجل تيسير إعادة الإدماج التعليمي للمهنيين الشباب
تتم مراقبة مشاريع مؤسسة سان جوبان من قبل الرعاة المشتركين والموظفين التابعين للمجموعة الذين يعملون على مراقبة توزيع هذه المساعدة.
بالإضافة إلى الدعم المالي، توفر مؤسسة سان جوبان أيضًا خبراتها ومهاراتها التقنية عند تنفيذ هذه المشاريع. تقوم مؤسسة مبادرات سان جوبان، والتي تم إنشاؤها في عام 2008، بدعم مشاريع التضامن في جميع أنحاء العالم وفقًا لإستراتيجية الموئل المستدام التي تحدد مساعي المجمّع. وقد أصبحت هذه المشاريع ممكنة بفضل التزام الموظفين، الذين تمت دعوتهم للمشاركة في تقديم اقتراحاتهم و المساهمة في ترقيتها و إدارتها، بشرط أن يسعوا لتحقيق هدف واحد على الأقل من بين هذه الأهداف الثلاثة: البناء أو التجديد أو تحسين المباني المخصصة للمجموعات التي تعاني من خطر الاستبعاد الاجتماعي ؛ تحسين كفاءة الطاقة و العمل على حماية البيئة الخاصة بهذه المباني؛ أو توفير الاندماج المهني للأشخاص الذين يعانون من صعوبات في قطاع السكن.

وبخصوص مؤسسة سان جوبان فتقوم بتصميم وإنتاج وتوزيع المواد والحلول التي من شأنها خدمة أسواق البناء والنقل والصحة والتطبيقات الصناعية الأخرى.
تم تطويرها في ديناميكية من الابتكار المستمر، وهي موجودة في كل مكان في منزلنا وحياتنا اليومية، مما يجلب الراحة والأداء والأمان مع مواجهة تحديات البناء المستدام والإدارة الفعالة للموارد و مكافحة التغير المناخي. تسترشد استراتيجية التنمية المسؤولة هذه بشعار سان جوبان “العمل لجعل العالم منزلا أفضل”، والذي يستجيب للطموح المشترك عند جميع موظفي المجمّع و المتمثل في العمل بجد كل يوم من أجل جعل العالم منزلًا مشتركًا أكثر جمالًا واستدامة.
بمبيعات تقدر بـ 44.2 مليار يورو في عام 2021 – وأكثر من 167000 موظف في 75 دولة – ملتزمون بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2050.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه