إلغاء مشروع بناء مستشفى جامعي بعمالة المحمدية..ومنظمة حقوقية تدخل على الخط!

تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد قلقها الشديد حول ما يروج بخصوص إلغاء مشروع بناء مستشفى جامعي بمدينة المحمدية، وذلك حسب ما ورد في مشروع قانون مالية 2022.

علما أن المشروع سبق أن تمت المصادقة على إتفاقيته من طرف المجلس الجماعي لمدينة المحمدية ومجلس العمالة ومجلس الجهة، و تم برمجت ميزانية محددة للدراسات.*

بعدما تقرر إنجازه بالقرب من مرجان بالعقار المخصص لذلك حسب تصميم التهيئة، و حيث كان من المنتظر أن  يستجيب للحاجة الملحة للساكنة التي تتطلع إلى النهوض بالمنظومة الصحية للمدينة.

وعليه تعلن الأمانة العامة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تضامنها اللامشروط مع ساكنة المحمدية ، و مطالبتها الملحة بالعدول عن قرار  إلغاء مشروع بناء مستشفى جامعي بالمحمدية، مع تأكيدها على ضرورة إلتفاف كافة الهيئات السياسية و المدنية و الحقوقية للمدينة حول هذا الموضوع من أجل الترافع على المشروع و تنزيله في أقرب الآجال.

وللإشارة فإن المنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد تحمل المسؤولية التاريخية في تنزيل المشروع المشار إليه إلى كل من السادة الرؤساء : رئيس المجلس الجماعي لمدينة المحمدية ، و رئيس مجلس العمالة، ر ئيس جهة الدار البيضاء السطات.

إمضاء نبيل وزاع الأمين العام للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان ومحاربة الفساد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه