انتصار تاريخي للمغرب على بلجيكا في كأس العالم قطر

وكالات

تكمن المنتخب المغربي من الفوز على المنتخب البلجيكي في دور المجموعات بهدفين دون مقابل لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة للمونديال.

وشهد الشوط الأول، العديد من المحاولات من طرف “أسود الأطلس” توجها حكيم زياش بهدف في آخر الدقائق، قبل أن يعلن الحكم عن إلغائه بداعي التسلل.

وبعد الاستراحة، دخل المنتخب المغربي بنسق هجومي عال، إذ نجح في الوصول إلى مرمى تيبو كورتوا عن طريق سفيان بوفال، الذي سدد كرة قوية في حدود الدقيقة الـ56’، مرت محادية لشباك البلجيكيين.

ومع حلول الدقيقة الـ67’، اختار الناخب الوطني وليد الركراكي أن يجري بعض التبديلات، بإدخال كل من عطية الله، عبد الحميد الصابيري، عبد الرزاق حمد الله وزكرياء أبوخلال.

ونجح لاعب سامبدوريا عبد الحميد الصابيري، في افتتاح التسجيل للمنتخب المغربي (د72′)، بعد 5 دقائق من دخوله كبديل لسليم أملاح.

وتواصلت المحاولات في البحث عن تسجيل هدف ثان من طرف المنتخب المغربي، بينما سعى نظيره البلجيكي لتعديل النتيجة، ولكن دون أي جديد يذكر.

وفي الوقت البدل الضائع (د90+2′)، نجح لاعب تولوز الفرنسي، زكرياء أبوخلال في حسم الأمور، حيث وقع الهدف الثاني للمنتخب المغربي.

وتعرض المنتخب البلجيكي لأول خسارة في دور مجموعات المونديال، لأول مرة منذ سنة 1994، أي ما يعادل 28 سنة.

يذكر أن المنتخب البلجيكي كان قد انتصر في أول مبارياته بكأس العالم “قطر 2022″، على كرواتيا بهدف نظيف، قبل أن ينهزم أمام المغرب في ثاني جولات المجموعة السادسة، ليحتل الوصافة بـ3 نقاط خلف المتصدر ال

مغرب (4 نقاط).

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه