تبرأ التيجيني من مقال أبو خلال المنشور في موقعه… لست مسؤولا عن الخط التحريري بالموقع !

قام الصحافي محمد التيجيني، مؤسس موقع “آشكاين” بعد الاستياء العارم الذي أثاره نشر مقال صحافي هاجم لاعب المنتخب الوطني المغربي، زكرياء أبوخلال، ، بالخروج مخاطبا ليتبرأ من كتابة المقال وكذا من نشره.

و صرح التيجيني في شريط فيديو نشره على صفحته الرسمية في “فايسبوك”، إنه يقدم اعتذاره للاعب زكرياء أبوخلال، وإلى الجامعة الملكية لكرة القدم بخصوص المقال، الذي اعتبره “غير مناسب”، وأضاف التيجيني “أنا لم أكتب المقال ولم أوقعه”.

و قام التيجيني بنشر الفيديو مع منع خاصية التعليق لتجنب الانتقادات التي مازالت تلاحقه بشدة، بعد المقال المنشور الذي وصف فيه أبوخلال بأنه “سلفي يخترق منتخب المغرب”.

و جاء في المقال المسيء أن أبوخلال، سعى في هذا المونديال، إلى “استقطاب أكبر عدد من المتتبعين إلى توجهه والتيار الديني الذي يتبع، مضيفا أنه نجح في ذلك بعدما استطاع جر لاعبين من المنتخب الوطني إلى صفه، ودفعهم إلى تبني أفكاره، بل والدعوة لها علانية، مثل ما وقع مع صابيري والشاعر”.

جاءت ردود الفعل على ما نشره الموقع قوية ، سواء من لدن الجماهير أو من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو المجلس الوطني للصحافة، بل حتى من فريق تولوز الفرنسي الذي يلعب له أبوخلال، أدانت التهجم على اللاعب بوخلال .

قد يعجبك ايضا