أحيزون: ملتقى محمد السادس محطة مهمة في الألعاب الدولية

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ، عبد السلام أحيزون ، إن منتدى محمد السادس لألعاب القوى ، منذ انضمامه إلى الدوري الماسي لألعاب القوى في عام 2016 ، نجح في فرض نفسه كمرحلة رئيسية من المنافسات الرياضية الدولية الكبرى.

وأضاف أحيزون في تصريح صحفي ، “تستقبل الرباط مدينة النور عاصمة الثقافة المغربية هذا العام ، الأحد 28 مايو 2023 ، مجموعة من الرياضيين المغاربة والأجانب المشهورين الذين سيختبرون الدورة الرابعة عشرة بشكل كامل. نسخة من لقاء الرباط الذي يعد هذا الموسم المرحلة الثانية من المسابقة. حلبة الدوري الماسي.

وقال رئيس النادي الملكي: “مثل الدورات السابقة ، سيشهد لقاء الرباط الدولي مرة أخرى مآثر أعظم نجوم ألعاب القوى في العالم ، الذين سيغتنمون بلا شك هذه الفرصة للتغلب على أنفسهم ومنافسيهم قبل بطولة بودابست العالمية لألعاب القوى 2023”. الاتحاد المغربي لكرة القدم.

يقول المتحدث الرسمي: “من خلال التعبئة المعتادة والفعالة لوزارة التربية الوطنية ومرحلة ما قبل المدرسة والرياضة ، واللجنة الأولمبية الوطنية ، والسلطات المحلية ، والجهات الراعية ، والشركاء ، ووسائل الإعلام ، والجمهور” ، “سنكون قادرين على تقديم مشجعي ألعاب القوى حدث رياضي دولي كبير مليء بالأحداث الجميلة ، مع كل المزايا الممكنة لجعل منتدى الرباط مرجعية عالمية من حيث التنظيم والأداء.

أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى محمد السادس لألعاب القوى ، المقرر عقده في 28 مايو الجاري ، عن اعتماد الأرنب الآلي في المحطة الثانية من الدوري الماسي ، والتي بدأت بجولة افتتاحية في العاصمة القطرية الدوحة.

وقالت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي بالمعهد الوطني لألعاب القوى ، إن منتدى الرباط الذي يستضيفه قارب الأمير مولاي عبد الله ، سيشهد مشاركة 151 دولة تمثل 160 دولة في 14 رياضة.

وأضافت اللجنة أنه تم تتويج 16 من إجمالي المشاركين في الألعاب الأولمبية الماضية ، منهم 7 ميداليات ذهبية ، وتوج 22 عداءًا خلال بطولة العالم الأخيرة في بكين ، منهم 7 ميداليات ذهبية.

ويشارك 16 عداء مغربيا في نسخة هذا العام من المنتدى في 9 مسابقات بقيادة سفيان البقالي وبن يزيد صلاح الدين ومحمد تندوفت في سباق 3000 م حواجز.

يشار إلى أنه خلال الدورة السابقة ، شاركت 145 دولة و 20 بطلا في منافسات الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو من أصل 54 دولة ، بمشاركة 13 بطلا مغربيا و 28 ألف متفرج محطما ثلاثة أرقام قياسية بالملعقة.

قد يعجبك ايضا