أولاد عبدالله _إقليم الفقيه بن صالح:في اليوم الوطني المهاجر لإحياء للذكرى وتقوية الإرتباط بأرض الوطن

العابدي عصام

بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر، وفي إطار مواصلة أنشطتها الهادفة، نظمت جمعية الأمل للتنمية الإجتماعية والإقتصادية بإيطاليا،وفرعها بأولاد عبدالله صبيحة يوم الخميس 8غشت 2023،بالمركز الصحي بأولاد عبدالله،بتنسيق مع السلطات المحلية،والمندوبية الإقليمية للصحة،حفلاً على شرف الجالية المغربية المقيمة بالخارج،وإخوانهم المتواجدين بأولاد بأرض الوطن،

وحضر الحفل عدد من أفراد الجالية العبدلية،المتواجدين بمجموعة من دول العالم.بالإضافة الى أعضاء المجلس الترابي خلفية،بحضورالرئيس”السيدعبدالإله سلام”،وبعض الفاعلين الجمعويين ورجال الإعلام.

وأكد أعضاء جمعية الأمل بإيطاليا، في كلمتهم بالمناسبة، أن الجمعية تفتح أبوابها للتواصل اليومي مع إخوانهم بأرض الوطن،من أجل التعاون،والمساهمة في تنمية القبيلة.

وقد وفرت الجمعية بالمناسبة 24نظارة لمجموعة من التلاميذ،المنتمين لأسرة معوزة،وذلك للتصحيح النظر،التي سبقتها فحوصات طبية لفائدة 54 حالة، بالإضافة إلى عملية إعدار “خثان جماعي”،استفاد منها 15طفلا،مع توفير الأدوية اللازمة و”الكسوة”،وهدية بسيطة لكل طفل”لعبة”.

كما تم بالمناسبة تكريم الطفلة”نبيلة حمزة” ابنة قبيلة أولاد عبدالله،وهي عداءة واعدة، تمارس بإحدى الأندية الإيطالية،هذا مع توزيع مجموعة من الشواهد التقديرية،على بعض أبناء القبيلة تقديرا لمجهوداتهم وإسهاماتهم القيمة،من أجل المصلحة العامة للقبيلة وتنميتها.

وقد أقيم حفل شاء على شرف الحضور،مع تقديم عروض تنشيطية لفائدة الأطفال الصغار.

  في تصريح بعض الفاعلين الجمعويين بالمنطقة، أكدوا بأن أبناء الجالية العبدلية بالخارج كانوا ولا زالوا جيلا بناء بدون منازع. فقد بنوا وساهموا في بناء اقتصاد البلاد.

هذا وقد ترك هذا الحفل والاهتمام الذي لمسه الحضورالكريم، الحفل ابناء الجالية العبدلية،أثرا إيجابيا في نفوسهم بما يعنيه ذلك من تقوية الإرتباط بوطنهم وتكوين فكرة إيجابية.

قد يعجبك ايضا