زلزال المغرب :تنظيم قافلة طبية تضامنية لايت تمليل والدواوير المجاورة

تنظم جامعة السلطان مولاي سليمان والجمعية المغربية للعلوم الطبية، بالتعاون مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، قافلة طبية وتضامنية في إقليم أزيلال بالمغرب. تأتي هذه القافلة تحت إشراف الوكالة الوطنية للتأمين الصحي والمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء، بالإضافة إلى مشاركة العديد من المؤسسات الطبية والصيدلانية والجمعيات المدنية العاملة في المجال الصحي.

ستشارك في هذه القافلة 43 طبيبًا وطبيبة متخصصين في مجالات مختلفة مثل طب الأطفال والنساء والتوليد والجراحة والجهاز الهضمي والطب النفسي، بالإضافة إلى 11 صيدلانيًا وفريق من المساعدين الطبيين. ستتم خلال القافلة إجراء فحوصات طبية وتقديم خدمات صحية وعلاجية للسكان المتضررين، كما سيتم توزيع الأدوية والمساعدات المختلفة على الأشخاص الذين يعانون من تداعيات الزلزال الذي ضرب المنطقة.

تهدف هذه القافلة الطبية والتضامنية إلى تقديم الدعم اللازم للسكان المتضررين وتخفيف معاناتهم بسبب الزلزال. كما تعكس هذه المبادرة التضامنية الجهود المستمرة التي يبذلها القطاع الطبي في المغرب لتوفير الرعاية الصحية والمساعدة للمجتمع المحلي.