البيضاء: والي الجهة يقف على دينامية انجاز و جودة المشاريع

في إطار التطلعات الطموحة لتحسين جودة المشاريع وتعزيز التنمية في الدار البيضاء، شهدت المنطقة استنفارا كبيرا مؤخرا، وذلك في إطار التحركات الفعالة التي يقوم بها والي الجهة، السيد محمد امهيدية. وقد أثارت هذه الجهود إعجاب المتابعين الذين يراقبون عن كثب زيارات وفحوصات والي الدار البيضاء سطات للعديد من المشاريع التي تتراوح بين مراحل التنفيذ المتقدمة وتلك التي لم تبدأ بعد.

وفي سبيل تحقيق هذه التطلعات، قام مسؤولو ليدك بتعبئة إمكانيات الشركة وترسانتها لتعزيز جودة الأوراش التي تقوم بتنفيذها. وفي هذا السياق، كان هناك لقاء بين مدراء الشركة ومسؤولي فرق البنيات الأساسية، بحيث تمت مناقشة تفصيلية لخطط تطوير وتحسين الأوراش.

ويركز هذا الجهد على متابعة المخططات الرامية لرفع مستوى جودة الأعمال، خاصة في ظل التحفيز الذي يقدمه والي الجهة لتسريع وإتمام المشاريع.

نشير إلى أن ليدك تتوفر على دليل يتضمن معايير صارمة لتنظيم الورش، دعت جان باسكال داريي مدير ليدك إلى الالتزام بها و إعلان بياناتها وتحديد النقاط المتعلقة بنظافتها، مع إلزامية إعادة تسوية موقع الأشغال وتحت مراقبة بصرية دائمة. وتتلخص الغاية من ذلك، وفقًا لمصادرنا الموثوقة، في تحسين بيئة الأوراش وضمان احترام الجداول الزمنية المحددة للانتهاء من المشاريع، بالإضافة إلى الحرص على تسوية مواقع الأعمال وتقليل الإزعاج المحيط.

ولتحقيق هذه الأهداف والتأكيد على التزام الفاعلين، عقد جان باسكال داريي، جلسة عمل ثانية شارك فيها مسؤولون مركزيون بالشركة بالإضافة إلى ممثلي شركات المناولة ومقاولي الأشغال. وقد تم خلال الجلسة مناقشة جملة من القضايا الهامة و المعايير التي شدد المدير العام على أنه يجب الالتزام بها لتحسين تنظيم الأوراش وزيادة فعاليتها. كما حث جان باسكال على ضرورة احترام الجميع للقواعد واللوائح المعمول بها.

وبهذه الخطوات، تسعى ليدك إلى وضع معايير واضحة ومحددة لكل الجهات المعنية، خاصة مقاولات الأشغال وشركات المناولة، بهدف تنظيم فتح وتنفيذ وإدارة الأوراش بشكل فعّال ومنظم. وتعتبر هذه الإجراءات خطوة جادة نحو تعزيز جودة المشاريع وتحسين البيئة العامة للأوراش في إطار رؤية الدار البيضاء نحو التطوير والازدهار.

التعليقات متوقفه