البيضاء: مؤسسة ENCG تحتضن حدثا استثنائيا بشراكة مع وكالة بيت مال القدس الشريف لدعم فلسطين

MA24TV
احتضنت المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء حدثا استثنائيا يتجلى في لقاء الدعم والمساندة للقضية الفلسطينية تحت شعار مبادرات المتطوعين لدعم القدس الشريف.
IMG 20231207 140409
وحضر الحفل السيد محمد سالم الشرقاوي مدير وكالة بيت مال القدس الشريف الذي حضي باستقبال مميز من لدن مدير مدرسة encg السيد اسماعيل قباج إلى جانب عدد من الأساتذة والجمعويين.
IMG 20231207 141158

وتخلل الحفل عدة مداخلات التي عبرت في مجملها عن استحسانها لهذه المبادرة لدعم القضية الفلسطينية التي تأتي في ظرف استثنائي صعب.

وخلال مداخلته عبر السيد اسماعيل قباج أن العلاقات المغربية الفلسطينية تعود لعقود مضت وتحكيها أقدم شجرة زيتون بالقدس الشريف كيف لا وهي الضاربة جذورها في عمق التاريخ بأبعادها الوطنية والاقتصادية والدينية والحضارية والتراثية، والحديث هنا عن باب حارة المغاربة وكونهما الاقرب الى المسجد الاقصى المبارك والألصق به تشريفا وتعظيما لما قدمه المغاربة من تضحيات في سبيل المدينة المقدسة.
IMG 20231207 142817
وتابع أن المؤسسة أسست نادي طلابي يحمل اسم بيت مال القدس الشريف للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير الدار البيضاء والذي يهدف إلى تعزيز الروابط الثقافية والتنموية مع المدينة المقدس، وذلك في إطار سياسة الانفتاح التي تنهجها وكالة بيت مال القدس الشريف على منظومة التعليم العالي وجهودها في ترسخ أهمية ومكانة القدس الشريف لدى الشباب.

وأشار الى ان هذا النادي سيكون حلقة وصل بين المؤسسة ووكالة بيت مال القدس من أجل تنظيم مجموعة من الأنشطة العلمية والثقافية التي من شأنها تعزيز الحوار والتواصل ونظرائهم المغاربة.
IMG 20231208 162653
وفي مداخلته شكر محمد سالم الشرقاوي مدير وكالة بيت مال القدس الشريف مدرسة encg البيضاء على احتضانها هذا الحدث الاستثنائي الذي هو انطلاقة لمباركة المتطوعين لدعم برامجها تثمينا لمعارف طلاب المدارس المغربية ومبادرات المتطوعين لدعم العمل النبيل الذي تضطلع به وكالة بيت مال القدس الشريف تحت اشراف الملك محمد السادس نصره الله.
IMG 20231207 140820

وأكد أن هذا النشاط سيساهم في التعريف بالعمل الكبير الذي تقوم به المملكة المغربية في الدفاع عن المدينة المقدسة بقيادة الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس الشريف.
IMG 20231207 161142
وأشار الى ان المملكة المغربية تقوم بدور كبير سواء على المستوى السياسي أو الشق الاجتماعي في الدفاع عن القدس الشريف وتسهم فيه الوكالة بالعديد من المشاريع المستمرة والمؤسسة وهو ديدن المغاربة مع أشقائهم الفلسطينيين.
وخلال هذا الحدث عرض فيلم وثائقي حول الدور الكبير الذي تقوم به وكالة بيت مال القدس الشريف اتجاه اطفال القدس والقضية الفلسطينة كما قام طلبة المدرسة بعرض مسرحية حول القدس و مجموعة من الفقرات الغينائية حول القضية الفلسطينية.
IMG 20231207 154715

قد يعجبك ايضا