تتويج الاسود..وغياب اللغة العربية يثير غضب المغاربة في حفل الكاف بمراكش!

فاز وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا في حفل جوائز “الكاف” 2023. يُعزى حصوله على هذه الجائزة إلى الإنجاز التاريخي الذي حققه مع أسود الأطلس بحلول المركز الرابع في كأس العالم قطر 2022، وهو إنجاز غير مسبوق للكرة العربية والإفريقية. في تصريحاته خلال الحفل الذي أقيم في مراكش، أكد الركراكي أن هذا الجيل هو مشروع للفوز بكأس العالم، مشيراً إلى أهمية اللاعبين في تحقيق النجاح.

كما شكر الركراكي الملك محمد السادس على رؤيته الثاقبة ودعمه للكرة المغربية، وقدم شكره لرئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع. كما قدم الركراكي شكره لتضحيات زوجته وأسرته، الصغيرة والكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، حصل المنتخب الوطني لكرة القدم على جائزة أفضل منتخب في إفريقيا، وعبّر فوزي لقجع عن سعادته بهذا الإنجاز وعن أمله في تحقيق المزيد من النجاحات بما في ذلك الفوز بكأس العالم. وأشار إلى أن هذه الجائزة تأتي نتيجة تضافر جهود الجميع ودعم الملك محمد السادس والشعب المغربي.

وفي نفس الحفل، حصل ياسين بونو على جائزة القفاز الذهبي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حين فاز النيجيري فيكتور أوسيمين بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

فيما صب عدد من متابعي المسابقة المغاربة جم غضبهم على المنظمين لهذا الحفل بسبب تغييب اللغة العربية في التقديم.

وقال احدهم معلقا ” لم أستغرب لأغلب الفائزين بجوائز الكاف المنظمة بمراكش .
لكني إستغربت لغياب اللغة العربية أثناء تقديم هذه الجوائز و حتى للموسيقى العربية”.

وقال آخر ” مزيان نديرو اللغة الفرنسية لي كايتكلمو بها الأفارقة ولكن منساوش اللغة العربية راه عيب اعار متجيبوش مقدم بالعربية ولما لا كاع الأمازيغية”.

قد يعجبك ايضا