حقوقيون يوقعون عريضة لمناهضة التطبيع موجهة لاخنوش

في إطار الحركات الرافضة للتطبيع مع إسرائيل، وجه النقيب عبد الرحمان بنعمرو، وكيل لائحة العريضة الشعبية، رسالة إلى رئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، يطلب فيها عقد لقاء لتسليمه عريضة تضم توقيع أكثر من 10 آلاف مغربي، تطالب بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني، من أجل إسقاط التطبيع.

وأكدت المراسلة أن عدداً كبيراً من المغربيات والمغاربة وقعوا على العريضة المطالبة بقطع العلاقات مع إسرائيل ووضع حد لكل أشكال العلاقات معها.

وأشارت المراسلة إلى أن هذه الخطوة تأتي كرد فعل على موقف الشعب المغربي الرافض للتطبيع مع إسرائيل وتضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض للانتهاكات اليومية.

وذكر المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، أن تقديم العريضة سيتم بالتزامن مع فعاليات شعبية في شكل مسيرات ووقفات وندوات ومحاضرات، تفاعلاً ونصرة لمعركة طوفان الأقصى وضد العدوان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في غزة والضفة وكل فلسطين.

وأكد المرصد أن لجنة العريضة وسكرتارية مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، ستقومان بإطلاع الرأي العام الوطني على تفاصيل خطوة العريضة الشعبية في الأيام القليلة القادمة. وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار مواصلة الفعاليات الشعبية المغربية الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتنزيل المبادرة الشعبية بتوقيع عريضة للمطالبة بطرد مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط والإلغاء الرسمي والنهائي لكل اتفاقيات التطبيع.

قد يعجبك ايضا