أحداث مباراة الكونغو والمغرب: فوزي لقجع وأكاذيب وافتراءات الاعلام الجزائري؟؟

MA24TV_ أنس ازم

يبدو أن ما شهدته المقابلة التي جمعت المنتخب المغربي والكونغولي ضمن المجموعة السادسة بكان ساحل العاج 2024 أخذت أبعادا أخرى، فبعد تصرف لا اخلاقي ورد فعل استفزازي بحركة ظهرت للقاصي والداني انها لا تمت للرياضة بصلة، من طرف اللاعب الكونغولي مبيمبا في وجه الناخب الوطني وليد الركراكي الذي حاول السلام عليه وتهدئته بعد عصبيته قبيل نهاية المقابلة وما تبعه من مناوشات من طرف بعض اللاعبين الكونغوليين و المغاربة.

هذه الأحداث التي اخذت منحى آخر بعد الحملة الدنيئة للاعلام الجزائري والتي تستغل كل صغيرة وكبيرة للاساءة للكرة المغربية والمسؤولين المغاربة وعلى رأسهم فوزي لقجع.

إن ما شهدته المقابلة بين المغرب والكونغو قد جعل الكاف تفتح تحقيقا في الموضوع وستتخذ اجراءاتها وقراءة ما حدث ولها القرار النهائي لترتيب العقوبات في حق من أفسد العرس الكروي في نهايته.

ولكن الامر الغريب ما يقوم به اعلام الجيران من أكاذيب واختلاق القصص والروايات، وآخرها أن فوزي لقجع قد تدخل لقمع اللاعبين الكونغوليين، وهي افتراءات وأكاذيب بعد محاولته تهدئة الأوضاع بحسب مبعوت جريدة ماروك 24 تيفي ma24tv لكان ساحل العاج، احداث اشتعلت بفعل التصرفات الغير المسؤولة للاعب الكونغولي الذي ضرب عرض الحائط كل الأخلاق الرياضية وروحها بتصرفاته.

إن المغاربة قد أجمعوا على أن لقجع حقق ما لم يحققه غيره للكرة المغربية بدعم من الرياضي الاول الملك محمد السادس، ولكل شيء اذا ما تم نقصان؛ولكن ما تم انجازه والوصول اليه بعد توليه رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جعله عرضة للافتراءات والادعاءات والحملات الإعلامية المغرضة من طرف اعلام الجيران.

فالكرة الوطنية في عهده فككت في زمن قياسي المعادلة الصعبة التي لحقتها خلال الفترات السابقة، على مستوى التسيير، وكانت بمثابة أم الألغاز..

ونقول لهؤلاء ان من بين انجازات الجامعة الملكية المغربية في عهد فوزي لقجع:

• المنتخب الوطني
– تأهل مرتين متتاليتين لكأس العالم (روسيا 2018 – قطر 2022)
– ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم في ثلاث دورات (2017 – 2019 – 2021)
– نصف نهائي كأس العالم بقطر (كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز)
– لأول مرة يصل الفريق الوطني للمرتبة 11 عالميا بعد سنوات طويلة.
• المنتخب المحلي
– بطل بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في دورة المغرب 2018
– بطل بطولة إفريقيا للاعبين المحليين في دورة الكامرون 2020
• منتخب كرة القدم داخل القاعة
– ربع نهائي كأس العالم بليتوانيا 2021
– بطل إفريقيا بجنوب إفريقيا 2016
– بطل إفريقيا بالمغرب 2020
– بطل العرب بمصر 2021
– بطل العرب بالسعودية 2022
– بطل كأس القارات بتايلاند 2022
التأهل لكأس افريقيا ساحل العاج 2024.
• منت