محكمة الاستئناف بورزازات توزع 27 سنة سجنا على “عصابة الكنوز”

أسدلت غرفة الجنايات الاستئنافية بورزازات الستار على قضية “عصابة الكنوز” في وقت متأخر من ليلة أول أمس، بعد مجموعة من الجلسات والتأجيلات والمرافعات التي استمرت لعدة فترات.

وقد أعلنت المحكمة عن رفع مدد العقوبات الصادرة ابتدائياً بحق أعضاء “الشبكة”. حيث أدين الفقيه (إبراهيم. ب) بتسع سنوات سجناً نافذة، ورئيس قسم الجماعات المحلية السابق بعمالة زاكورة (علي. خ) بسبع سنوات سجناً نافذة، و7 سنوات للمتهم الثالث (عبد العزيز. أ)، وثلاث سنوات للمتهم الرابع (محماد. أ)، وسنة للمتهم الخامس (ص). وفي المقابل، تمت تبرئة أربعة متهمين من التهم الموجهة إليهم.

تتابع المحكمة تسعة متهمين آخرين، بينهم رئيس قسم في عمالة زاكورة، ورئيس جماعة ترابية، ومقاول بارز في المنطقة، بتهم تكوين عصابة إجرامية والاتجار في البشر وهدم مبنى مملوك للغير. وقد تورط آخرون في تهمة الاغتصاب.

كانت غرفة الجنايات الابتدائية قد أصدرت في يوليوز الماضي أحكاماً بالسجن بحق بعض المتهمين، وبراءة آخرين. ويعود جذور هذه القضية إلى شكاية قدمتها سيدة من منطقة “أسكجور” نواحي زاكورة، اتهمت فيها عدداً من الأشخاص، بينهم مسؤول بعمالة زاكورة ومقاول، بالاستفادة منها في أعمال البحث عن الكنوز والشعوذة. وقد تم اعتقال المتهمين بناءً على نتائج التحقيقات القضائية التي أشرفت عليها النيابة العامة

التعليقات متوقفه