ابن كيران للمنصوري “لغة التهديد باللجوء إلى القضاء لا تنفع معه أو مع حزبه”

ردّ عبدالإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، تصريحات فاطمة الزهراء المنصوري، منسقة القيادة الثلاثية لحزب الأصالة والمعاصرة. خلال مشاركته في المؤتمر الجهوي لحزب العدالة والتنمية الذي انعقد في مدينة مراكش أمس الاحد.

قال في تصريحه، أن لغة التهديد باللجوء إلى القضاء “لا تنفع” معه أو مع حزبه، مشيرًا إلى أن هذه الأسلوبية لا تؤتي ثمارًا إيجابية مع حزبه أو معه شخصيا. كما دعا المنصوري إلى التركيز على إعادة بناء حزبها بدلًا من التهديد.

وأوضح ابن كيران أن أعضاء حزبه طلبوا منه تجاهل التصريحات السابقة للمنصوري، التي دعت إلى الاستماع إليها بعد انتخابها منسقة لقيادة حزب الجرار.

وفي سياق تاريخي، أشار ابن كيران إلى المواجهات التي خاضها حزبه مع حزب الأصالة والمعاصرة في عام 2012 بسبب ما وصفه بـ “تضييق الخناق على حزب العدالة والتنمية”. وأكد أن حزب الجرار قد حاول مرارًا متابعة حزبه قضائيًا.

وفي الختام، أشار ابن كيران إلى محاولات حزب الأصالة والمعاصرة لـ “تضييق الخناق” على أعضاء البيجيدي في الانتخابات، مؤكدًا أن بعض الأعضاء الذين انضموا للحزب الآخر فعلوا ذلك لتجنب المتابعات القضائية أو تحقيق مصالح شخصية.