الرباط: النقابة المغربية للصحافة تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني والصحفيين العاملين بالقطاع

MA24TV_ ماروك 24 تيفي
نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني و الصحفيين المشتغلين في الميدان اليوم 26 فبراير 2024 بمدينة الرباط.

ورفع المشاركون في الوقفة شعارات تندد بالجرائم البشعة التي يرتكبها الجيش الاسرائيلي في حق الابرياء والهجمات الغير المبررة على عدد من الصحفيين في الاراضي الفلسطينية الذي يعملون لتغطية الأحداث في الميدان.

وأكد عبد الكبير اخشيشن رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية خلال هذه الوقفة الاحتجاجية ان النقابة الوطنية للصحافة المغربية وفروعها تتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وتابع أن واجب التضامن مع الصحفيين الفلسطينين يطوقنا سواء في عضوية الاتحاد الدولي للصحفيين او داخل النقابة وهو استمرار للتعاطف الشعبي و المؤسساتي المغربي لهذه القضية.

وتابع أن هذا اليوم مرحلة تسليط الضوء على هذه الجريمة التي تقع في قطاع لا يتجاوز 40 كلمتر على 5 كلمترات امام جيش عالمي يريد ان يبيد شعبا.

واضاف اخشيشن أنه من العار علينا جميعا ان نساهم في هذا الصمت فعلى الأقل يجب علينا من موقعنا كاعلاميين ان نسلط الضوء على حجم الجريمة والدماء التي تسيل ونقدم عربون وفاء لأكثر من 124 صحفي استشهدوا في القطاع.

وتابع أن هذه الجريمة لم يشهدها التاريخ بسقوط الصحفيات والصحفيين في مناطق النزاع وهذه لحظة سيكون لها ما بعدها وعلينا أن نكون مساهمين في مناصرة العدل والقيام بالواجب.

قد يعجبك ايضا