16 عضوا بـ”البام” يجمدون عضويتهم بالعيون

أعلن مجموعة من أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون عن تجميد عضويتهم داخل الحزب، وذلك في خطوة تأتي كرد فعل على ما وُصف بـ”الانتكاسات المتتالية” في الأوضاع التنظيمية للحزب بالمنطقة.

ووفقا لرسالة وقعها 16 عضوا المعنيون بجماعة الدشيرة بإقليم العيون، تم توجيه القرار إلى منسقة القيادة الجماعية للحزب، واستند القرار إلى التصاعد في التوترات بين القيادة الحزبية والمنتخبين والمناضلين بالإقليم. وأكدت الرسالة أن هذه التوترات نتجت عن تعامل القيادة الحزبية مع المناخ السياسي في العيون، خاصة بعد تحقيق الحزب لمقاعد برلمانية وجماعية في المنطقة.

وتشير الرسالة إلى أن الحزب، الذي يعتبر حاضنة لكثير من المغاربة، خاض تحولات غير مفهومة، محاولًا تقليص دور وفعالية المنتخبين بالإقليم. وتقدم الموقعون بالرسالة بعض الأمثلة عن الفجوة الكبيرة بين الأفكار الأصلية للحزب والتصرفات التي تبتعد عن الممارسة الديمقراطية.

تشدد الرسالة على أن هذا القرار يأتي كخطوة احتجاجية لحين عودة الحزب إلى أسسه ومبادئه الأصلية، مطالبة بضرورة تمكين أعضاء الحزب في العيون من المشاركة في القرارات السياسية وإعادة النظر في إقالة النائب البرلماني محمد سالم الجماني من الحزب.

يأتي هذا الإعلان في سياق الجدل المستمر حول علاقة بعض أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة بالعيون بالقيادة الحزبية، والتوترات التي نشبت بعد طرد النائب البرلماني محمد سالم الجماني من الحزب في السنة الماضية.

قد يعجبك ايضا