الهاكا تدخل على خط فبركة سرقة على الهواء في برنامج اذاعي

MA24TV

دخلت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” في قضية اختلاق وبث جريمة وهمية في حلقة من برنامج “مومو رمضان شو” الذي يُقدمه المذيع محمد بوصفيحة المعروف بـ”مومو”.

“الهاكا” دعت إلى حماية حق المواطن في محتويات إعلامية متيقظة وآمنة، مشيرة إلى قضية اختلاق جريمة وهمية ونشر معلومات زائفة في برنامج إذاعي.

وأكدت الهيئة، في بيان لها يوم الخميس، متابعتها لتطورات القضية واحترامها لمبدأ قرينة البراءة حيث تحث على توخي الحذر قبل إدانة أي شخص حتى يُثبت إدانته بشكل قانوني.

كما أشارت الهيئة إلى أهمية الالتزام بالمبادئ والأسس التي تحكم عمل الخدمات الإذاعية والتلفزيونية باحترام الحريات الإعلامية وضمان حق الجمهور في الوصول إلى المعلومات.

تعتبر الهيئة الهاكا أن تنصيص المشرع على المسؤولية التحريرية للبرامج الإذاعية والتلفزيونية يهدف إلى حماية حق المواطن في الوصول إلى محتويات إعلامية ذات جودة وإلى تجنب تضليل الجمهور بشأن صحة المعلومات المقدمة.

تحث الهيئة الهاكا مقدمي الخدمات الإعلامية على الاحترافية في صناعة المحتوى وتشدد على دورها في ضمان نزاهة الأخبار والبرامج لدعم الثقة العامة في الوسائل الإعلامية.

وتجدد الهيئة الهاكا تأكيدها على أهمية احترام النزاهة والتزام المعايير الإعلامية لتعزيز ثقافة التنظيم والتحفيز على تحسين الممارسة الإعلامية والحد من تأثير الاتصالات الافتراضية الضارة.

التعليقات متوقفه