جودة التعليم تجر بنموسى للمساءلة

دعى الفريق الحركي في مجلس النواب لعقد اجتماع لجنة التعليم والثقافة والاتصال، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، لمناقشة موضوع “المدرسة العمومية بين القانون 2022-2026 الإطار 51.17 وخارطة الطريق”.

هدف الفريق البرلماني، من خلال هذا الاجتماع، هو تسليط الضوء على خارطة الطريق والالتزامات المتعلقة بتحقيق مدرسة عمومية عالية الجودة للجميع، ويتضمن ذلك التركيز على الالتزامات المتعلقة بالتعليم الأولي للتلاميذ، وكتب المناهج الدراسية.

ويهدف فريق “السنبلة” في مجلس النواب إلى إثارة النقاش حول التتبع الفردي والتوجيه للتلاميذ، والدعم الاجتماعي، بالإضافة إلى الالتزامات المتعلقة بتطوير مهارات المعلمين، وتوفير بيئة مدرسية تشجع على التعلم والابتكار.

الفريق الحركي يسعى أيضًا لمناقشة التزامات المؤسسة التعليمية لتحسين ظروف استقبال الطلاب، تحسين قيادة المؤسسات التعليمية، وتوفير بيئة دراسية تعزز النشاطات الرياضية. يعتبرون أن تحسين جودة المدرسة العمومية يتطلب تنفيذ القانون الإطار رقم 51.17 بشكل يضمن جودة التعليم والتكوين وتشجيع البحث العلمي، بالإضافة إلى تعزيز نظام مبني على المسؤولية وضمان الجودة والتمويل الكافي واستمرارية الإصلاحات.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه