تفكيك شبكة خطيرة للمخدرات والسلطات تفتح تحقيقا في الموضوع

باشرت النيابة العامة المختصة بالدائرة الاستئنافية بتطوان اخيرا التحقيق في تفكيك شبكة الاتجار في المخدارت بتنسيق عناصر الشرطة القضائية بولاية امن تطوان مع نظيرتها بمدينة وزان والتمكن من حجز 710 كيلوغرامات من مخدر الشيرا وايقاف اربعى اشخاص تترواح اعمارهم بين 22 و57 سنة يشتبه في ارتباطهم بشبكة اجرامية لتهريب المخدرات.

وجرى ايقاف المشتبه فيهم حسب جريدة الاخبار خلال عملية امنية جرى تنفيذها بتعاون مع مصالح الدرك الملكي بمنطقة زومي القروية ضواحي مدينة وزان قبل ان تسفر الابحاث والتحريات التي تم اجراؤها عن تحديد مكان اخفاء شحنة المخدرات بأرض فلاحية بعين المكان والتي تبين أن وزنها الاجمالي يناهز 710 كيلوغرامات من مسحوق الشيرا.

واستنادا الى المصادر نفسها فقد تم اخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث القضائي الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الاجرامي وكذا ايقاف كافة المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الافعال الاجرامية.

واضافت المصادر عينها ان الضابطة القضائية المسؤولة عن البحث القضائي باشرت الاستماع الى جميع المتورطين امام النيابة العامة المختصة قصد دراسة مضامين المحاضر والتدقيق في نتائج البحث قبل اصدار القرارات والمتابعات الملائمة في حق مل شخض.

وتجدر الاشارة الى ان هذه العملية الامنية المذكورة تندرج في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للامن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية حيث سبق تفكيك العديد من الشبكات الاجرامية وتقديم المتهمين امام العدالة لتقول كلمتها الفصل في القضايا المعروضة عليها.

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه