الداعية محمد الأمين بوخبزة يترجل عن الحياة الدنيا

توفي الداعية محمد الأمين بوخبزة العمراني احد رجالات الحركة الإسلامية بمدينة تطوان والقيادي في حزب العدالة والتنمية صباح اليوم الثلاثاء.

والتحق بجوار ربه بعد صراع طويل مع مرض القلب، حيث خضع لعمليتين جراحيتين، الأخيرة منهما كانت خلال شهر رمضان الماضي. تدهورت حالته الصحية بشكل كبير خلال الأيام الثلاثة الماضية، وتم نقله إلى مستشفى “سانية الرمل” بتطوان حيث فارق الحياة في فجر اليوم.

وأعلنت عائلة بوخبزة أن صلاة الجنازة ستُقام عقب صلاة عصر اليوم الثلاثاء في مسجد سيدي طلحة الكبير بمدينة تطوان.

الراحل كان من أبرز مؤسسي الحركة الإسلامية في المغرب، وكان أحد القادة في حزب العدالة والتنمية، وكان نائبًا برلمانيًا عن حزب “المصباح” لثلاث ولايات.

وكان ابن أخ الشيخ الفقيد، السيد محمد بن الأمين بوخبزة أبو أويس، من أبرز علماء المغرب والعالم الإسلامي في العلوم الشرعية، حيث برزت تحت إشرافه جموع غفيرة من طلاب العلم الشرعي من مختلف دول العالم. 📚

وكانت اللحظات الأخيرة من حياته مليئة بالعزف على وتيرة الوفاء والتاريخ، فزاره قبل الرحيل كبار السياسيين، عبد الإله ابن كيران وسعد الدين العثماني، يوم الإثنين الماضي، برفقة نخبة من قيادات حركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية كرمًا واحترامًا.

ونعاه عدد من المشايخ منهم الشيخ حسن الكتاني ” إنا لله وإنا إليه راجعون
بلغني للتو وفاة الشيخ الداعية الأمين بوخبزة العمراني، أحد رجال الحركة الإسلامية بمدينة تطوان، وهو ابن أخي شيخنا العلامة الشيخ محمد بن الأمين بو خبزة رحمه الله.”

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه