الامن الفرنسي يعتقل معارض جزائري يكيد للمغرب

بناء على معلومات دقيقة قدمتها المخابرات المغربية للسلطات الفرنسية أوقفت الشرطة الباريسية اليوم سعيد بن سديرة المتورط في التواصل مع عملاء جزائريين بفرنسا من أجل التخطيط لإغتيال معارضين جزائريين وتلفيقها للمغرب.

اعتقلت الشرطة الفرنسية يوم السبت في باريس “المعارض” الجزائري سعيد بن سديرة، الناشط الشهير على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يقمع بعض الشخصيات في الحكومة الجزائرية، حسب ما علمته وكالة المغرب العربي للاستخبارات من مصادر مطلعة في العاصمة الفرنسية.

سعيد بن سديرة، الذي يعيش في لندن مثل العديد من معارضي النظام الجزائري، مشتبه في أنه أجرى اتصالات مع عملاء جزائريين متسللين إلى فرنسا لارتكاب اغتيالات ضد المعارضين من جميع المشارب.
والأفضل من ذلك: وفقا لمصادرنا، فإن الجرائم التي أعدها العملاء الجزائريون المتسللون، بمساعدة سعيد بن سديرة، تم إلقاء اللوم فيها لاحقا على المغرب.
وعلمت وكالة المغرب العربي للاستخبارات أيضا أن اعتقال سعيد بن سديرة تم بناء على معلومات دقيقة قدمتها المخابرات المغربية.
وهذا الحادث يوضح إلى أي مدى وصلت الجزائر في تصعيدها ضد المغرب وعلى كافة الجبهات.
ويشعر المجلس العسكري الحاكم بالتقرح بشكل متزايد بسبب التقارب الأخير بين فرنسا والمغرب، والذي، كما تظهر قضية سعيد بن سديرة الأخيرة، ذهب بعيداً جداً في تعاونهما الأمني. ومما عزز ذلك الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمينان، برفقة كبار المسؤولين الأمنيين، إلى المملكة

قد يعجبك ايضا