اسرائيل تجتاح رفح

وكالات

بعد ساعات من إعلان حركة “حماس” موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة، شن الجيش الإسرائيلي هجومًا على أهداف في شرق مدينة رفح في ساعة متأخرة من مساء الاثنين. وصرح متحدث باسم الجيش بأن الأهداف كانت منشآت تابعة لـ”حماس”.

وفي وقت سابق، قرر مجلس الحرب برئاسة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مواصلة العمليات العسكرية في رفح جنوب قطاع غزة لزيادة الضغط على “حماس” وتحقيق أهداف الحرب. تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من موافقة “حماس” على المقترح، إلا أن إسرائيل أعلنت عزمها إرسال وفد رفيع المستوى إلى مصر لزيادة الفرص في التوصل إلى اتفاق مقبول.

ومن المعلوم أن مصر وقطر توسطتا في المقترح، الذي ما زال غير معروف بشكل رسمي. كما دعا الجيش الإسرائيلي في وقت سابق سكان الجزء الشرقي من رفح إلى الانتقال إلى منطقة آمنة مع تحذيرات من الأمم المتحدة وعدة حكومات دولية.

في سياق متصل، شهدت مدن إسرائيلية مظاهرات تدعو للحلول السلمية والتفاوض من أجل إطلاق سراح الرهائن الذين اختطفتهم “حماس” في 7 أكتوبر. وصرح ممثل لعائلات الرهائن بانتقادهم لخيار العملية العسكرية التي تهدد حياة أبنائهم بدلا من التوصل لاتفاق يُعيد الرهائن إلى ديارهم.

قد يعجبك ايضا