فضيحة مدوية تهز الجيش الالماني

هزت فضيحة كبيرة الجيش الالماني بعد تسريب معلومات لآلاف الاجتماعات السرية على منصة “ويبيكس” المخصصة للمؤتمرات عبر الفيديو.

وأفادت صحيفة “تسايت أونلاين” أن خرقًا أمنيًا أتاح الوصول إلى بيانات ما لا يقل عن 6 آلاف اجتماع عسكري، بما في ذلك بعض الاجتماعات المصنفة سرية والتي تناولت مواضيع حساسة مثل صواريخ “تاوروس” الطويلة المدى وأمن “ساحة المعركة الرقمية”.

وبحسب المعلومات، فقد تمكن المخترقون من الوصول إلى هوية منظم الاجتماع، وتاريخ ووقت انعقاده، بالإضافة إلى تفاصيل حول غرف الاجتماعات الافتراضية الخاصة بأعضاء الجيش الألماني، بما في ذلك غرفة قائد القوات الجوية إينغو غيرهارتز.

وتُعدّ هذه الفضيحة الثانية التي تهزّ الجيش الألماني خلال شهرين، بعد تسريب محادثة سرية بين ضباط رفيعي المستوى في مارس الماضي، ما أدى إلى وضع ألمانيا في موقف محرج أمام حلفائها.

وأكد متحدث باسم الجيش الألماني لوكالة الأنباء الفرنسية وجود ثغرة أمنية في مواقع “ويبيكس” التابعة للجيش، وتمّ العمل على سدّها فور اكتشافها.

وتثير هذه الفضيحة تساؤلات حول جدوى استخدام منصات غير آمنة للتواصل في مثل هذه الأمور الحساسة، وتُسلّط الضوء على ضرورة تعزيز إجراءات الأمن السيبراني لحماية المعلومات السرية.

قد يعجبك ايضا