الكاف يحسم في جزائز كأس العالم للاندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن اتجاهه لمنح جوائز مالية ضخمة للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2025، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا لأول مرة في تاريخها.

ووفقًا للمعلومات الواردة من الصحفي المصري محمد سعيد على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فإنّ الفيفا يعتزم رصد 9 ملايين دولار أمريكي كمكافأة لكل نادٍ يشارك في دور المجموعات للبطولة. وسترتفع هذه المكافآت بشكلٍ تدريجي مع تقدّم مسيرة كلّ فريق في البطولة، حيث سيحصل الفائز بلقب كأس العالم للأندية على مبلغ 40 مليون دولار أمريكي.

وإلى جانب الجوائز المالية، سيقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغطية نفقات سفر وإقامة 55 فردًا من بعثة كلّ نادٍ مشارك، وذلك يشمل التنقلات الجوية والداخلية في حال لعب الفريق مباريات في ولايات مختلفة من منطقة غرب الولايات المتحدة الأمريكية. كما سيتمّ استضافة جميع الفرق المشاركة قبل 5 أيام من انطلاق البطولة، على أن تُغادر بعد 48 ساعة من خروجها من المسابقة.

وتُعدّ هذه الجوائز المالية الضخمة خطوة هامّة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لتعزيز جاذبية بطولة كأس العالم للأندية، وجذب المزيد من الفرق والمشجعين للمشاركة في هذا الحدث العالمي.

قد يعجبك ايضا