انزكان: الحكم بسجن نائب وكيل الملك

قضت محكمة الاستئناف لانزكان بايداع نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان سجن الأوداية، وذلك بتهمة الارتشاء وتسلم هبة من أجل القيام بعمل ولو بالإكراه والاتجار بالبشر واستغلال النفوذ.

 

وتعود تفاصيل الواقعة، حسب مصادر مطلعة، إلى ملف قديم تورط فيه مجموعة من الأشخاص، من بينهم أخ للنائب المذكور، حيث قضت هيئة المحكمة بإدانة المتهمين بما نسب إليهم ومعاقبتهم بسنتين حبسا نافذا لكل واحد منهم.

 

وفي إطار تعميق البحث في هذه القضية، تمكنت النيابة العامة من توقيف شخص كان موضوع مذكرة بحث، حيث اعترف خلال التحقيق معه بأنه سلم نائب وكيل الملك بإنزكان مبلغ 120 ألف درهم.

 

وأسفرت الأبحاث والتحريات التي قامت بها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من خلال تشخيص الهواتف النقالة وإجراء التحقيقات التقنية، عن الاشتباه في تورط النائب المذكور وارتباطه بالمعني بالأمر.

 

و كشفت التحقيقات حصول المسؤول القضائي على أموال عن طريق الابتزاز والرشوة، ليُخضع للمتابعة في حالة اعتقال، من أجل محاكمته في المنسوب إليه بالمواد المنصوص عليها وعلى عقوبتها بمقتضيات القانون الجنائي، وذلك بالنظر إلى أن المبلغ المتحصل عنه كرشوة يفوق 100 ألف درهم.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة من طرف النيابة العامة ومختلف المصالح الأمنية لمحاربة الفساد والجريمة، وتعزيز مبدأ دولة القانو.

قد يعجبك ايضا