مومو يواجه القضاء من جديد

يُواجه المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف باسم “مومو”، غدًا الأربعاء، محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، في إطار استئناف الحكم الصادر بحقه في قضية “السرقة المفبركة” التي هزّت أثير “هيت راديو”.

ومن المقرر أن تنظر محكمة الاستئناف، خلال جلسة الغد، في أولىى مراحل محاكمة “مومو” الذي يتابع في حالة سراح، إلى جانب المتهمين الآخرين الذين يتواجدون رهن الاعتقال.

وتأتي هذه المرحلة بعد إدانة “مومو” ابتدائيًا بالحبس النافذ لمدة أربعة أشهر، بينما أدين “أمين. ص” بالحبس النافذ لمدة 5 أشهر، و”مصطفى” بالحبس النافذ لمدة 3 أشهر. بينما تم رفض المطالب المدنية التي تقدمت بها شركة “هيت راديو”.

يُذكر أن النيابة العامة كانت قد تابعت “مومو” في حالة سراح مقابل كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معلومات كاذبة. كما قررت متابعة شخصين آخرين بتهمة “اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة”.

وكانت القضية قد تفجّرت إثر تداول فيديو على “هيت راديو” يزعم فيه أحد المتصلين تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء اتصاله بالإذاعة، مع ادعائه عدم تفاعل الأمن مع شكواه.

وقد توصلت التحقيقات التي أشرفت عليها النيابة العامة إلى توقيف المتورطين في فبركة هذه الجريمة الوهمية ونشر أخبار كاذبة، وإهانة هيئة منظمة.

قد يعجبك ايضا