السجن وغرامة للداعية ابو عمار

 

حكمت المحكمة الابتدائية بإنزكان، اليوم الإثنين، على الداعية السلفي الأمازيغي المعروف بـ”أبو عمار” بـ8 أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 10.000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى. وتعود إدانته إلى تهم التشهير والقذف في حق صحفية وفنان أمازيغي.

وتعود تفاصيل القضية إلى شكايتين تقدم بهما كل من الفنان الأمازيغي الرايس أحمد أوطالب المزوضي والصحفية فرح الباز، العاملة بإذاعة “ميد راديو”، ضد “أبو عمار”. واتّهمه المشتكيان بالسب والقذف والتشهير بهما عبر مقاطع فيديو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت النيابة العامة بإنزكان قد قررت في وقت سابق إغلاق الحدود في وجه “أبو عمار” للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالقذف والتشهير. كما قرر وكيل الملك متابعته في حالة سراح مقابل كفالة قدرها 5 آلاف درهم.

ويُذكر أن “أبو عمار” أثار قبل أسابيع موجة من الاستنكار وسط عدد من الفعاليات الإعلامية والحقوقية والفنية، بسبب هجومه بعبارات مسيئة على الصحفية فرح الباز بعد استضافتها للفنان الأمازيغي الرايس أحمد أوطالب المزوضي. حيث انتقد ظهورها “سافرة” من دون حجاب، وخاطبها بلغة حاطة من الكرامة بدعوى استضافتها لفنان يعتبره “فاجرًا”.

قد يعجبك ايضا