الحوثيون يسقطون طائرة مسيرة امريكية

أعلنت جماعة الحوثي، الثلاثاء، أن قواتها أسقطت طائرة مسيرة أمريكية من طراز “إم كيو 9” في أجواء محافظة البيضاء وسط اليمن.

جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، تابعته الأناضول.

وقال البيان: “انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني، وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نجحت قوات الدفاع الجوي في القوات المسلحة اليمنية (التابعة للجماعة) في إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 (مسيرة) أثناء تنفيذها مهام عدائية في أجواء محافظة البيضاء”.

وأضاف أنه “تم استهداف الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع”، مشيرا إلى أنه “سيتم توزيع مشاهد الإسقاط لاحقا”.

ولفت سريع، إلى أنه “بهذه العملية تكون القوات المسلحة اليمنية قد نجحت في إسقاط خمس طائرات من هذا النوع خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس” منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتابع “قواتنا مستمرة في تطوير قدراتها الدفاعية للتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، واستمرارا في تنفيذ عملياتها العسكرية انتصاراً للشعب الفلسطيني المظلوم حتى رفع الحصار ووقف العدوان على قطاع غزة”.

وحتى الساعة 7:50 (ت.غ) لم يصدر تعليق من قبل واشنطن بخصوص بيان جماعة الحوثي بشأن إسقاط المسيرة الأمريكية.

والجمعة، أعلنت جماعة الحوثي إسقاط مسيرة أمريكية من الطراز نفسه في محافظة مأرب وسط اليمن، أثناء قيامها بأعمال “عدائية”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

قد يعجبك ايضا