فاس: مجلس موثقي الجهة يوقع اتفاقية شراكة مع هيئة المحامين+ فيديو

 

وقع كل من المجلس الجهوي للموثقين بجهة فاس تازة صفرو في شخص رئيسته الاستاذة اسماء خولاني حسني والاستاذ عبد الرحيم عبابو ممثلا لهيئة محامي فاس اتفاقية شراكة على هامش الندوة الدولية التي نظمتها كلية العلوم القانونية والاجتماعية بجامعة سيدي محمد عبد الله بفاس.

وقالت رئيسة المجلس الجهوي للموثقين الاستاذة اسماء خولاني حسني في تصريح للجريدة ان هذه الشراكة تهدف الى تظافر الجهود في اطار التكوين والجانب العلمي وفي اطار التعاون على جميع الاصعدة على اعتبار ان المحامين والموثقين ينتمون الى نفس العائلة القانونية.

وحسب ما صرح به النقيب عبابو لجريدة ماروك 24 تيفي فإن الاتفاقية تهدف الى التفاهم والتعاون مستقبلا، كما ان هناك بعض الاجراءات التي يمكن ان تصاغ بين هيئة محامي فاس والسادة الموثقين، بحيث يشتغلان في مجال واحد خاصة فيما يرتبط بتحرير العقود.

وتابع عبابو أن الاتفاقية تهدف الى تبادل الخبرات لان السادة الموثقين لديهم ذراية بالتحرير وطرقه والمحامون لهم التخصص والاختصاص فيما يجرم ويعاقب على تحرير العقود بطرق غير قانونية.

واضاف أن الاتفاق يهدف الى التعاون في إطار ندوات مشتركة بيننا من اجل التوعية بهذا المعطى الجديد، وكذلك تبادل الخبرات والتقنية التي تستوجبها هذه المسائل مع احترام اطراف الاتفاقية و الاتفاق على ان اي خرق من طرف اي جهة كانت سيتم حله عبر الهيئات وممثليها.

فيديو : فاس: #مضامين اتفاقية #شراكة بين #المجلس #الجهوي الموثقين بجهة #فاس تازة صفرو #وهيئة المحامين #بفاس

 

قد يعجبك ايضا