بلاغ وكيل الملك: اعتقالات بالجملة في قضية الخمور المسمومة

الدار البيضاء: كشف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عن نتائج البحث المُنجز في حادثة التسمم الجماعي التي وقعت خلال حفلة، والتي خلفت وفيات وإصابات خطيرة.

وأوضح البلاغ أن نتائج البحث أكدت أن الضحايا تناولوا مادة كحولية سامة تحتوي على “الميتانول”، ما أدى إلى وفاة بعضهم وتلقي آخرين للعلاج في المستشفى، بينما لا يزال البعض الآخر يخضع للعلاج.

وأظهرت التحقيقات أن بعض المشتبه بهم قاموا بشراء المادة الكحولية السامة من محلات لإنتاج الكحول المركز، ثم قاموا بتسليمها لمروجي هذه المادة الذين باعوها لرواد الحفلة.

وتسبب تناول هذه المادة السامة في آلام حادة تعرض لها الضحايا، أدت إلى وفاة بعضهم.

وبناءً على هذه المعطيات، تقدمت النيابة العامة بملتمس لإجراء تحقيق في مواجهة المشتبه بهم بتهمة تقديم مواد مضرة بالصحة عمداً، نتج عنها وفيات وإصابات خطيرة.

وبعد استجوابهم ابتدائياً، أمر قاضي التحقيق بإيداع سبعة منهم السجن، بينما تم وضع المشتبه الثامن تحت تدابير المراقبة القضائية، وذلك على ذمة التحقيق.

وأكد الوكيل العام للملك أن النيابة العامة ستتابع مسار القضية في كافة مراحلها، وستحرص على تقديم جميع الملتمسات الضرورية لضمان تطبيق القانون بشكل صارم.

وتدعو النيابة العامة المواطنين إلى توخي الحذر عند شراء وشرب المواد الكحولية، والتأكد من مصدرها الرسمي، حفاظاً على سلامتهم.

قد يعجبك ايضا