عمرها 101..والدة الأسطورة بيلي تغادر الدنيا

توفيت سيليستي أرانتس، والدة أسطورة البرازيل بيليه، عن عمر 101 عاما، بعد عام ونصف من وفاة ملك كرة القدم المتوّج بكأس العالم 3 مرات، وفقا لما أعلن عدد من أفراد عائلتها، اليوم الجمعة.
ونشر إدينيو، الابن الأكبر لبيليه، عبر حسابه بموقع إنستغرام: “ارقدي بسلام يا جدتي”، في رسالة مرفقة بصورة له وهو يعانقها.
كما نشرت إحدى حفيدات الراحلة، كيلي ناسيمنتو، على نفس الموقع صورة والدة النجم الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم على مر العصور.
ولم يقدّم أهل الراحلة تفاصيل عن سبب الوفاة، كما لم يذكروا متى توفيت.
وحسب وسائل إعلام برازيلية، فقد دخلت المستشفى لمدة 8 أيام، وتوفيت الجمعة.
وولدت دونا سيليستي، كما يطلق عليها في البرازيل، عام 1923 في تريس كوراسويس، وهي بلدة في ولاية ميناس جيرايس (جنوب شرق) حيث أنجبت في عمر 17 عاما إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو “بيليه”.
وتزوجت من جواو راموس دو ناسيمنتو، المعروف باسم “دوندينيو”، وولدت طفلان آخران: جاير “زوكا” الذي توفي عام 2020 بسبب السرطان، وهو المرض نفسه الذي هزم بيليه في 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، ثم ماريا لوسيا.
وكشفت الأخيرة بعد وقت قصير من وفاة “ملك كرة القدم” أن والدتها التي تبلغ من العمر مائة عام وقتها، لم تكن على علم بوفاة ابنها الشهير.

عرض المسودّات
volume_up
وداعًا لـ “دونا سيليستي”: والدة بيليه تُفارق الحياة عن عمر 101 عام
ساو باولو، البرازيل: توفيت اليوم، الجمعة، السيدة سيليستي أرانتس، والدة أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، عن عمر ناهز 101 عام، تاركة وراءها إرثًا عريقًا في عالم الرياضة.

ويأتي رحيل “دونا سيليستي”، كما يُطلق عليها في البرازيل، بعد عام ونصف من وفاة ابنها الشهير “الملك بيليه”، الذي تُوج بثلاث كؤوس عالم مع منتخب بلاده.

وأعلن خبر الوفاة عدد من أفراد عائلة أرانتس، دون الكشف عن تفاصيل إضافية حول سبب الوفاة أو موعدها.

وخلال مسيرة حياتها، شهدت دونا سيليستي صعود نجم ابنها بيليه وتحوله إلى أيقونة عالمية لكرة القدم، حيث ساندته ودعمته في مسيرته المُلهمة.

وُلدت سيليستي عام 1923 في بلدة تريس كوراسويس بولاية ميناس جيرايس، وتزوجت من جواو راموس دو ناسيمنتو، المعروف باسم “دوندينيو”، وأنجبت منه ثلاثة أطفال: بيليه، وجاير الذي توفي عام 2020، وماريًا لوسيا.

وكانت ماريا لوسيا قد كشفت بعد وفاة بيليه، أن والدتها لم تكن على علم بوفاة ابنها الشهير، نظرًا لتقدمها في السن وحالتها الصحية.

وخيم الحزن على عائلة بيليه ومحبيه في جميع أنحاء العالم، مع انتشار خبر وفاة دونا سيليستي، التي ستظل ذكرى إنجازاتها ومساندتها لابنها محفورة في قلوب عشاق كرة القدم.

قد يعجبك ايضا