المنتخب الأردني يُعلن رحيل عموتة وتعيين السلامي خلفا له

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، مساء السبت، عن رحيل المدرب الوطني حسين عموتة من تدريب منتخب الأردن الأول، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات. وتوجه الاتحاد بشكره لعموتة على ما قدمه للمنتخب، خاصةً بعد قيادته لتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، والتأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.
وذكر الاتحاد في بلاغه الرسمي أنّه تم تعيين المدرب المغربي جمال السلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة “النشامى” في الاستحقاقات المقبلة، وأبرزها الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027.
وسيتم تقديم المدرب الجديد رسمياً قبل نهاية الشهر الحالي، حيث سيعتمد على طاقم فني يضمّ مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي، ومدرب الحراس أحمد مهمدينا، ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش، ومحللي الأداء كريم الادريسي ومروان لطفي.
ويُعدّ السلامي من المدربين المميزين على الساحة العربية، حيث سبق له تدريب العديد من الأندية والمنتخبات، وحقق معها لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2012 مع الرجاء البيضاوي المغربي، ولقب دوري كأس الخليج العربي عام 2018 مع منتخب عمان.
ويأمل الاتحاد الأردني أن يُحقق السلامي إنجازات جديدة مع المنتخب الوطني، وأن يُساهم في تطوير الكرة الأردنية وتحقيق المزيد من النجاحات على المستوى القاري والدولي.

قد يعجبك ايضا