شفشاون تكرم الشاعر الطبال

تحتضن مدينة شفشاون، من 27 يونيو الجاري إلى 4 يوليوز المقبل، الدورة 12 من المعرض الجهوي للكتاب، دورة الشاعر المخضرم عبد الكريم الطبال.

ويروم المعرض الجهوي للكتاب، الذي تجري فعالياته بساحة بئر انزران تحت شعار “شفشاون: مدارات التاريخ والإبداع”، دعم صناعة الكتاب جهويا ووطنيا، وتعزيز الفعل الثقافي في مختلف تمظهراته، من خلال تنظيم لقاءات أدبية وندوات ومحاضرات وقراءات وتوقيعات المؤلفات النثرية والشعرية بمشاركة مبدعين بارزين.

وسيضم المعرض أروقة لعرض الكتب والمنشورات وفضاءات للقاء مع الأدباء، وكذا لقاءات مع كتاب لتقديم وتوقيع إصداراتهم الجديدة، والاحتفاء برموز أدبية لها بصمة ثقافية، خاصة على الصعيد الوطني، وأثرت بمؤلفاتها المختلفة الخزانة الأدبية والعلمية المغربية والعربية.

وتشارك في هذا المعرض الجهوي، المنظم بتنسيق بين المديرية الجهوية للثقافة لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعمالة إقليم شفشاون وجماعة شفشاون، والذي يروم أيضا مواكبة الطفرة الثقافية التي تعرفها الجهة الشمالية من المملكة وتعزيز المشهد الثقافي المرجعي بالمنطقة، دور النشر والطباعة، وكتبيون، ومؤسسات أكاديمية، وتنظيمات مهنية، وجمعيات ثقافية معنية بالشأن الثقافي عامة، إضافة إلى نخبة من المثقفين والمبدعين من كتاب وشعراء ونقاد، وباحثين من مختلف الأجيال.

قد يعجبك ايضا