اسبانيا تتوج بكأس اوربا امام الانجليز

– توج منتخب إسبانيا بلقب بطولة أمم أوروبا 2024 بعد فوزه على إنجلترا بنتيجة 2-1 في المباراة النهائية التي أُقيمت على الملعب الأولمبي في برلين مساء اليوم.

سيطر المنتخب الإسباني على مجريات المباراة منذ البداية، ونجح نيكو ويليامز في وضع “لا روخا” في المقدمة بعد تمريرة رائعة من لامين يامال في الدقيقة 27. واصل الإسبان ضغطهم في الشوط الثاني، وتمكنوا من تعزيز النتيجة من خلال ويليامز مرة أخرى بعد تمريرة حاسمة من بيدري في الدقيقة 63.

حاولت إنجلترا العودة في المباراة، وتمكنت من تقليص الفارق إلى هدف واحد بفضل تسديدة قوية من جاك بالمر في الدقيقة 73. إلا أن إسبانيا صمدت أمام هجمات الإنجليز في الدقائق المتبقية من اللقاء، لتظفر بلقبها الرابع في بطولة أمم أوروبا.

أداء مميز لنيكو ويليامز

كان نيكو ويليامز نجم المباراة بلا منازع، حيث سجل هدفين وصنع هدفًا آخر ليقود إسبانيا إلى النصر. تألق ويليامز بمهاراته الفردية وسرعته وقدرته على التوغل في دفاعات إنجلترا، وكان مصدر خطر دائم على مرمى الحارس جوردان بيكفورد.

خيبة أمل لإنجلترا

في المقابل، غادر منتخب إنجلترا البطولة بخيبة أمل كبيرة بعد أن كان أحد المرشحين الأوائل للفوز باللقب. فشل الإنجليز في مجاراة إسبانيا من حيث الأداء والسيطرة على الكرة، وواجهوا صعوبات كبيرة في اختراق دفاع “لا روخا” القوي.

تشكيلة المنتخبين:

إسبانيا: أوناي سيمون، داني كارفاخال، روبن لو نورمان، إيمريك لابورت، مارك كوكوريا، رودري، فابيان رويز، داني أولمو، لامين يامال، نيكو ويليامز، وألفارو موراتا.

إنجلترا: جوردان بيكفورد، كايل ووكر، جون ستونز، مارك جواهي، بوكايو ساكا، كوبي ماينو، ديكلان رايس، لوك شو، فيل فودين، جود بيلينجهام وهاري كين.

قد يعجبك ايضا