بنموسى يتراجع عن اقتطاعات الموظفين

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة عن تراجعها عن قرار اقتطاع رواتب الموظفين جراء التوقفات الجماعية عن العمل التي حدثت خلال العام الماضي.

و يأتي هذا القرار في إطار “اليد الممدودة وتكريس الأجواء الإيجابية داخل المنظومة التربوية”، حسب ما صرح به مصدر من الوزارة.

و قد تم توجيه تعليمات إلى مدير نفقات الموظفين بالخزينة العامة للمملكة من أجل إلغاء هذه الاقتطاعات، وذلك بتوجيه من وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى.

و أوضحت الوزارة أن هذا التراجع يأتي “ترسيخا للأجواء الإيجابية التي كرستها مخرجات الحوار الاجتماعي القطاعي” الذي توج بتوقيع اتفاقين في 10 و26 دجنبر 2023، واعتماد النظام الأساسي الجديد لموظفي الوزارة.

كما يهدف القرار إلى “تعزيز الثقة مع مختلف الفاعلين في المنظومة التربوية وكذا مع الشركاء الاجتماعيين”.

و أكدت الوزارة أن مصالح مديرية الموارد البشرية وتكوين الأطر ستظل على تواصل مع المصالح المختصة في الخزينة العامة للمملكة لتزويدها بجميع المعلومات اللازمة حول الموظفين المعنيين بالاقتطاعات وفترات غيابهم.

و تعتقد وزارة التربية الوطنية أن هذا الإجراء “سيساهم في استكمال تصفية الأجواء، وفي إرساء مناخ اجتماعي سليم ومستقر يساعد على تحقيق التعبئة الشاملة لكافة الأطر التربوية والإدارية والشركاء الاجتماعيين في دينامية الإصلاح”.

قد يعجبك ايضا