هواوي تطور الصناعة وتكنولوجيا الجيل الخامس

خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة شنغهاي 2024، نظمت جمعة “النظام العالمي  لاتصالات الهواتف المحمولة” GSMA مائدة مستديرة حول قطاع اتصالات الجيل الخامس المتقدم 5G-A، والتي جمعت هيئات التقنين العالمية وشركات الاتصالات والمجهزين ومعاهد البحث ورواد القطاع العمودي. وخلال هذا اللقاء، استعرض المشاركون إنجازاتهم في مجال بناء الشبكات والتطبيقات خلال التطور من الجيل الخامس 5G إلى الجيل الخامس المتقدم 5G-A، واستكشفوا سبل التسويق التجاري والتنمية الاستراتيجية لاتصالات الجيل الخامس المتقدم 5G-A.

خلال هذا اللقاء، صرح دفيد لي، رئيس مجال 5G&LTE TDD لدى هواوي، قائلا : « يمثل الإطلاق التجاري لاتصالات الجيل الخامس المتقدم 5G-A في سنة 2024، في سياق ازدهار الذكاء الاصطناعي، فرصة ثمينة لقطاع الهاتف المحمول. لقد ابتكرت هواوي بشكل متواصل في أربع مجالات تكنولوجية أساسية من أجل بناء اتصالات الجيل الخامس المتقدم 5G-A خضراء وسلسلة والتي توفر خدمات تشغيل دائمة ومستمرة بدون انقطاع. ونتطلع إلى مواصلة العمل مع شركائنا العالميين من أجل استغلال القدرات الحتمية للشبكات على احتضان الإمكانات اللامحدودة التي تتيحها التطبيقات المزدهرة لعصر الذكاء الاصطناعي ».

وخلال هذا الاجتماع، شارك ممثلو شركات اتصالات رائدة عالميا، مثل تشاينا يونيكوم بكين، وتشاينا موبايل يونان، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، خبراتهم في بناء شبكات الجيل الخامس 5G والجيل الخامس المتقدم 5G-A وتسويقها تجاريا. فعلى سبيل المثال، يمكن لقدرات الشبكة الأكثر تقدما أن توفر تطبيقات متنوعة، مما يجعل من الممكن توفير تجارب مستخدم متمايزة، والتي تعد مفتاحا لتحقيق دخل متعددة الأبعاد من استغلال شبكات الجيل الخامس المتقدم 5G-A. إلى جانب ذلك، فإن شبكات الجيل الخامس 5G عالية الجودة تعتبر حجر الزاوية بالنسبة نشر شبكات الجيل الخامس المتقدم 5G-A. ويمكن لتعزيز قدرات الجيل الخامس 5G في المناطق السكنية، والسكك الحديدية عالية السرعة، وكذلك المناطق الحضرية والريفية، أن يساعد في إنشاء شبكة 5G-A متعددة الوظائف. بالإضافة إلى ذلك، تتيح العمليات الذكية من البداية إلى النهاية للمشغلين إمكانية الحصول على المعلومات الكاملة حول مشكلات الشبكة، ومن خلال ذلك التوصل إلى تحسين وتتويج كفاءة الشبكة ويجويد تجربة المستخدم.

وأكد الشركاء الصناعيين، بما في ذلك GSMA و Omdia، أن الوقت قد حان لنشر الجيل الخامس المتقدم 5G-A، بالنظر إلى التسارع القوي الذي يعرفه نمو أعمال الجيل الخامس 5G. وأشاروا على وجه التحديد،إلى أن النشر الواسع النطاق لتقنية 3CC يساعد في تحقيق سرعة شبكة 5 جيغابت في الثانية، التي تعد مثالية بالنسبة للتجارب الغامرة للألعاب والأحداث الرياضية وكذلك للترفيه الصوتي والفيديو. علاوة على ذلك، فإن السلسلة الصناعية للجيل الخامس المتقدم 5G-A بأكملها قد أصبحت ناضجة، حيث يتم توزيع U6G و mmWave وموارد الطيف الجديدة الأخرى على بعض المشغلين للتحقق منها. كما أصبحت أكثر من 30 نوعا من المحطات الطرفية في العالم تدعم 5G-A، وأطلق أكثر من 60 مشغلا بالفعل عروضا تجارية للجيل الخامس المتقدم 5G-A. وبالتالي،فإن السلسلة الصناعة أصبحت بكاملها في حاجة إلى العمل معا قصد بناء شبكات وتطبيقات أكثر كفاءة وذكاء ووثوقية من أجل اغتنام الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي.

خلال هذه المائدة المستديرة، أعلنت Huawei رسميا عن الاتجاه الذي اتخذه تطوير التكنولوجيات القطاعية من الجيل الخامس 5G إلى الجيل الخامس المتقدم 5G-A، من خلال التوجه نحو شبكات الهاتف المحمول الأكثر خضرة والتي تتميز بمزيد من قدرات الاتصال بالشبكات وبتجربة أكثر حتمية من خلال الابتكار طويل الأجل لتكنولوجيا الهوائي ثلاثي الأبعاد ذو النطاق الواسع جدا (ELAA)، والتجارب المتمايزة، والحلول الخضراء بدوام كامل لجميع السيناريوهات، والشبكات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي.

يصل الذكاء الاصطناعي بسرعة إلى أجهزة الكمبيوتر الشخصي والهواتف المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء والأنظمة المثبتة على متن المركبات، مما يؤدي إلى ظهور أشياء متصلة ضخمة ومحتوى غني ونماذج حركة مستخدمين متنوعة. ومن شأن هذا أن يفرض متطلبات عالية جدا على قدرات الشبكة مع خلق فرص لخدمات جديدة وجودة فائقة للشبكة وتحسين التشغيل والصيانة. لاحتضان فرص جديدة في هذه الحقبة، تدعو Huawei إلى التعاون على مستوى القطاع من أجل تعزيز النجاح المشترك في صناعة الجيل الخامس المتقدم 5G-A.

انعقد المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة شنغهاي 2024 خلال الفترة من 26 يونيو إلى 28 يونيو في شنغهاي بالصين. خلال الحدث، قدمت هواوي أحدث منتجاتها وحلولها في الرواقين E10 و E50 بالجناح N1 من مركز شنغهاي الدولي الجديد للمعارض (SNIEC).

سيشهد عام 2024 الإطلاق التجاري لاتصالات الجيل الخامس ونصف 5.5G، في حين أن نشر شبكة الألياف البصرية جيغابايت F5G-A جاري بالفعل. ونتيجة للتآزرات بين الشبكات والسحابة والذكاء الاصطناعي تتجه تجربة المستخدم إلى المزيد من التنوع فيما يتوسع انتشار التطبيقات الذكية بشكل منقطع النظير. بتعاون وثيق مع شركات الاتصالات العالمية، ومهنيي القطاع، ورواد الرأي، استكشفت هواوي خلال دورة هذه السنة من المؤتمر العالمي للهاتف الجوال في شنغهاي، العديد من المواضيع الشيقة على غرار توسيع الوصول إلى الجيل الخامس 5G في عصر الجيل الخامس ونصف 5.5G، واستغلال قدرات نمو دخل شركات الاتصالات من أجل تقريبنا بشكل أسرع من عالم ذكي

قد يعجبك ايضا