حماس تعلن مقتل اسماعيل هنية

كشفت حركة المقاومة الاسلامية حماس في بيان لها عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي اسماعيل هنية في غارة اسرائيلية في طهران.

وأكدت ايران خبر اغتيال هنية في اراضيها وقالت انها تحقق في ملابساته.

واشارت حماس ان الشهيد هنية اغتيل في مقر اقامته في طهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الايراني الجديد مسعود بزشيكان.

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية إن اغتيال هنية وقع حوالي الثانية من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش مساء الثلاثاء) مشيرة إلى أنه كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران شمال العاصمة ، مضيفة أن هنية استشهد مع أحد حراسه الشخصيين.

وذكرت وسائل اعلام ايرانية ان الصاروخ الذي اغتيل به هنية اطلق من بلد الى بلد وليس من داخل ايران مشيرة الى ان التحقيقات جارية لتحديد الموقع الذي اطلقت منه القذيفة.

وقالت حركة حماس إن مراسم تشييع إسماعيل هنية ستقام في الدوحة بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية، وأضافت أن صلاة الجنازة على الراحل ستكون في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية بعد صلاة الجمعة.

ورفض الجيش الاسرائيلي التعليق على مقتل هنية فيما نددت شخصيات بارزة في المقاومة في فلسطين بمقتل هنية مؤكدة ان اغتياله سيزيد من عزيمة المقاومة الاسلامية في الاستمرار في مواجهة الاحتلال الصهيوني وسيؤجج الصراع في المنطقة.

وقال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إن إيران “ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وفخرها وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على عملهم الجبان” في إشارة اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران، دون ذكر تفاصيل إضافية في بيانه الذي نقلته وسائل الإعلام الإيرانية.

قد يعجبك ايضا