بسبب الاسلام..فيلم قلب 6 9 يثير غضب المغاربة؟

وجه العديد من المغاربة انتقاداتهم للفيلم المغربي الجديد قلب 6 9 الذي قام بإنتاجه ادريس شحتان ومثل فيه عدد من الفنانين المغاربة منهم محمد الجم ونزهة الركراكي وسعد المجرد وغيرهم.

وأثار المقطع الذي شخص فيه الجم وفنانين دور شيخ دين فيما ارتدت فيه فنانة النقاب ردود افعال غاضبة من المغاربة حيث اعتبرته شريحة كبيرة استهزاء باللباس الشرعي وطالبوا بإلغائه من القاعات السينمائية لأنه يحمل رسائل الكراهية ضد الاسلام والمتدينين.

وقال احدهم معلقا على مقطع من الفيلم #هادشي دارو عادل امام وفشل، لايمكن تسويق صورة نمطية للحركة الإسلامية ونعتها بالشر والغباء والتطرف تحت غطاء حرية التعبير.

وعلق أخر…اللحية سنة من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم واللغة العربية لغة القران الكريم والسنة النبوية الشريفة اللهم ارزقنا شفاعة حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم استجب دعاء كل من دعى لنصرة إخواننا في فلسطين اللهم آمين.

واضاف اخر معلقا #مع الاسف يستغلون حاجة الممثل من طبقة المسحوقة المحتاج إلى دريهمات قليلة لتمرير رسائل مشفرة يتقادو عنها ملايين الدولارات من الماسونية …مع الاسف ليس هناك ثمتيل او تشخيص لا يصل حتى مستوى الحلقة في جامع الفنى.

وعلق احدهم # دبا هدا مستوى فيناهو الموضوع وفيناهو الطابو وفيناهو السيناريو وفيناهو الإخراج وفيناهو الأداء
مقطع رديئ من كل النواحي لا علاقة له بالفن نهائيا كل شيئ مبتدل جمل رديئة ونص فارغ تماما
أتأسف على السي الجم الي قبل يشارك فهاد الرعونة والتخربيق ولكن أضن أن ضروفو المادية حتمات عليه يقبل هاد الدور إدا إعتبرنا أن هدا التخربق فيلم
أما ال كراكي فلا علاقة لها نهائيا بالتمتيل غير كتصنطح وصافي قاليك فيلم.

قد يعجبك ايضا